بالأرقام.. زياش يرد بقوة على حاليلوزيتش في مونديال قطر 2022

2022-11-27 20:57
نجم المنتخب المغربي حكيم زياش تألق خلال منافسات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استلم المدرب الوطني، وليد الركراكي، الدفة الفنية للمنتخب المغربي يوم 31 أغسطس/ آب الماضي، ورحل البوسني وحيد حاليلوزيتش بقرار مصيري من اتحاد الكرة المغربي، قبل أقل من 3 أشهر على انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022.

مع هذا القرار عاد من جديد نجم تشيلسي، حكيم زياش، إلى تشكيلة "أسود الأطلس" بعد خلافاته مع المدرب السابق حاليلوزيتش، والتي تسبت في غيابه عن صفوف المغرب لفترة طويلة اقتربت من عام ونصف.

وخلال منافسات المونديال القطري، أظهر زياش جودته الفنية على المستطيل الأخضر، وأثبت أن عودته لصفوف المنتخب المغربي كانت ضرورية، حتى لو كانت على حساب الإطاحة بالمدرب البوسني حاليلوزيتش.

ماذا قدَّم حكيم زياش في مونديال قطر 2022؟

حتى الآن، حصد المنتخب المغربي 4 نقاط في مرحلة دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، بعد التعادل مع كرواتيا 0-0، والفوز 2-0 على بلجيكا، وأصبح "أسود الأطلس" قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى ثُمن النهائي، إذ يكفيهم التعادل في الجولة الثالثة والأخيرة أمام كندا.

ورغم أن زياش لم ينجح في هز الشباك خلال مونديال قطر، فإن دوره كان مؤثرًا؛ إذ هدد دفاعات كرواتيا خلال المباراة الأولى، فيما كانت بصمته حاضرة بقوة في مباراة بلجيكا، وأرهق دفاعات "الشياطين الحمر" بعرضياته وتسديداته، وكان زياش من أهم أسباب تفوق "أسود الأطلس"، واستحق حصوله على جائزة رجل المباراة.

وأمام المنتخب البلجيكي، يُعد زياش أكثر من كسب ثنائيات في المباراة (9)، وهو أكثر لاعب قام بمراوغات صحيحة (3)، كما صنع صاحب الـ29 عامًا فرصتين، تحقق منهما هدف المغرب الثاني الذي حمل توقيع زكريا أبو خلال.

ويتطلع زياش لمواصلة التألق خلال مباراة كندا المقبلة؛ ليقود المغاربة نحو العبور إلى ثمن نهائي كأس العالم، وهو الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي مرة واحدة من قبل في مونديال 1986 بالمكسيك.

شارك: