بالأرقام.. رونالدو ليس الأكثر تهديفا

2021-06-08 09:01
موقع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء يباغت كريستيانو رونالدو (WinWin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر موقع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء "IFFHS" تقريرًا عن أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم على مدار التاريخ، حيث احتل الصدارة النجم البرازيلي روماريو، برصيد 689 هدفًا.  

وجاء في المركز الثاني، الأسطورة البرازيلية بيليه برصيد 684 هدفًا، وحل ثالثًا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 661 هدفًا.  

وفي المرتبة الرابعة، التشيكي جوزيف بيكان برصيد 656 هدفًا، وجاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المرتبة الخامسة برصيد 651 هدفًا.  

وشهدت الفترة الماضية جدلا كبيرا حول سجلات التهديف الرسمية، حيث كان رونالدو يُعلن في السابق بأنه المهاجم الأكثر غزارة على الإطلاق تهديفيا، لكن الاتحاد التشيكي رد على نبأ تسجيل رونالدو للهدف رقم 760 في مسيرته الكروية في فوز يوفنتوس 2-0 على نابولي الشهر الماضي، بالقول إنه لا يزال يتخلف بـ 61 هدفاً عن رصيد بيكان.  

وزعم الاتحاد التشيكي أن بيكان سجل 821 هدفًا رسميًا في مسيرته الرائعة خلال الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي. وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن رقم النجم التشيكي 805 أهداف فقط. لكن الارتباك بشأن صاحب الرقم القياسي ليس بالأمر الجديد، حيث نفت أطراف مختلفة أيضًا سجل ميسي للأهداف.  

ووصل ميسي إلى 644 هدفا بعد تسجيله ضد ريال بلد الوليد في ديسمبر من العام الماضي، متجاوزا رصيد بيليه البالغ 643 هدفا لسانتوس.  

ومع ذلك، فإن الفريق البرازيلي يصر على أن بيليه سجل بالفعل 1091 هدفًا، حيث سجل 448 هدفًا إضافيًا ضد الفرق الكبرى بما في ذلك برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد في "مباريات الفيفا الرسمية".

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: