بالأرقام.. دفاع المغرب لا يُقهر مع الركراكي

2022-12-07 23:41
مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل وليد الركراكي حصد الثناء من طرف الجماهير المغربية والمختصين على حد سواء، نظير الإنجاز التاريخي الذي حققه مع المنتخب المغربي، بقيادته إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، عقب تخطي المنتخب الإسباني في الدور ثمن النهائي، بالفوز عليه بركلات الترجيح (3-0)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ووصل المنتخب المغربي إلى المباراة السابعة دون تلقي الخسارة بقيادة الركراكي، الذي خلف البوسني وحيد حاليلوزيتش، في 31 أغسطس/ آب الماضي، محققا 4 انتصارات؛ منها اثنان في مونديال قطر على حساب بلجيكا وكندا (بالإضافة إلى تجاوز إسبانيا بركلات الترجيح)، وانتصاران آخران في مواجهتين وديتين تحضيراً للعرس العالمي أمام تشيلي وجورجيا.

وتمكن المنتخب المغربي، بقيادة الركراكي، من تحقيق إحصائيات مهمة، من خلال تلقي هدف وحيد من المنتخبات المنافسة في آخر 7 مباريات؛ إذ تمكن دفاع "الأسود" من رد كل الهجمات بشكل صحيح، باستثناء تلقي هدف وحيد في مباراة كندا في الجولة الثالثة من المونديال، وكان الهدف بنيران صديقة عن طريق المدافع نايف أكرد.

دفاع المغرب لا يُقهر تحت قيادة الركراكي

هذه الأرقام تدل على شيء واحد، وهو الصلابة الدفاعية التي تُميز المنتخب المغربي، رغم مواجهته لمنتخبات قوية تملك في صفوفها نجوما لامعة في خط الهجوم، بالإضافة إلى اللعب بكتلة واحدة في الحالة الدفاعية، خاصة عندما يتعلق الأمر بمواجهة منتخبات من المستوى الأول، كما كان عليه الحال في مباريات بلجيكا وكرواتيا وإسبانيا.

ومن الأسماء اللامعة التي برزت في الفترة الأخيرة دفاعيا، نذكر قلبي الدفاع رومان سايس ونايف أكرد، اللذين باتا يقدمان مستويات كبيرة، من خلال التفاهم الواضح بينهما، دون نسيان الدور المميز الذي يلعبه الظهيران أشرف حكيمي ونصير مزراوي في كل مرة، قبل الوصول إلى الحارس ياسين بونو الذي أثبت علو كعبه خلال المونديال الحالي.

ويعدُّ الدفاع المغربي هو الأقوى من بين المنتخبات الثمانية المشكِّلة للدور ربع النهائي لمونديال قطر، من خلال تلقي هدف واحد بعد أربع مباريات، وهو ما يعطي تميزاً كبيراً للأسود قبل مواجهة البرتغال يوم السبت المقبل، بمواجهة سيكون فيها رفاق حكيمي في اختبار حقيقي أمام آلة هجومية مدججة بالنجوم.

شارك: