بالأرقام ..حصيلة هازارد في ريال مدريد

2021-06-08 09:01
إيدين هازارد يشاهد مباراة ريال مدريد ضد بلد الوليد من مدرجات ملعب ألفريدو دي ستيفانو بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار  تقرير صحفي إلى وجود رقمٍ يدلل على حجم معاناة البلجيكي إيدين هازارد، جناح ريال مدريد، منذ انضمامه إلى كتيبة النادي الملكي، خلال موسم الانتقالات الصيفية في العام السابق 2019.


وتعرض هازارد لمجموعة من الإصابات المتتالية خلال موسمه الأول بوصفه لاعبا  في ريال مدريد، قبل أن يتكرر مشهد غيابه القسري عن تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بالجولات الأولى من الموسم الرياضي الجديد 2020 /21، ما فرض علامات التعجب والاستفهام حول طائل ضم اللوس بلانكوس للدولي البلجيكي قبل نحو عامٍ من الآن.


واكتفى هازارد خلال موسمه الأول في ريال مدريد بخوض 22 مباراة بمختلف البطولات، مسجلا هدفا واحدا، وقد أهدى زملاءه في الفريق 7 تمريرات حاسمة، وهي أرقام تبدو خجولة جدا، بالنظر لما يملكه نجم تشيلسي السابق من مقومات كبيرة.


وبدأ هازارد الموسم الجديد بالغياب عن مباراتي ريال مدريد ضد كل من ريال سوسيداد و ريال بيتيس، قبل أن يعلن نادي العاصمة الإسبانية، وعبر بيانٍ طبي، تعرض اللاعب لإصابةٍ عضلية، اضطر معها للابتعاد عن تشكيلة المرينغي في المباراة الثالثة، ضد ريال بلد الوليد، مع توقعات باستمرار الوضع الراهن حتى منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على أقرب تقدير.


في سياقٍ متصل، ذكر الموقع الإلكتروني ليومية "ديلي ميل" البريطانية، وجود إحصائية مخيبة للآمال، مفادها أن هازارد اضطر للغياب عن تشكيلة ريال مدريد في 28 مباراة؛ بداعي الإصابة، منذ التحاقه بقلعة "سنتياغو برنابيو" في العام الماضي؛ ما يزيد عن إجمالي المباريات التي غاب اللاعب نفسه عنها للسبب ذاته، خلال 7 مواسم قضاها برفقة تشيلسي الإنجليزي  (27 مباراة).

ويظل موسم 2015 /16 هو الأسوأ لهازارد في تشيلسي بهذا الجانب الإحصائي، فقد غاب عن 9 مباريات كاملة، ويعد موسم 2014 /15 هو الأفضل لصاحب الـ 29 عاما؛ إذ شهد خوضه كل مواجهات البلوز، باستثناء واحدة، أُصيب قبلها، واثنتين حظي فيهما براحةٍ من قبل المدير الفني الأسبق لأسود غرب لندن، جوزيه مورينيو.


ويضع مشجعون منتمون إلى ريال مدريد آمالا كبيرة على عاتق هازارد الذي كلف استقدامه خزائن ناديهم قرابة مئة مليون يورو، حسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: