بالأرقام .. الوداد و الأهلي متعادلان فهل يتغير المشهد ؟

2021-06-08 09:01
فريق الأهلي المصري لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

يستضيف فريق الوداد البيضاوي المغربي، نظيره الأهلي المصري، السبت، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث يتطلع كلا الفريقين إلى تحقيق نتيجة إيجابية تعزز حظوظه في بلوغ المشهد النهائي.

وستقام المباراة بمدرجات خالية، وفقاً للبرتكول الصحي الموضوع من قبل الاتحاد الإفريقي، بسبب جائحة كورونا، وينطبق الحال على القمة المغربية المصرية التي ستام، الأحد، بين ناديي الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك المصري، ضمن ذات الدور من البطولة.

وبحسب الموقع الرسمي لنادي الأهلى، فقد خاض الفريق مرانه الأخير، الجمعة، تحضيراً للمواجهة المرتقبة، وحرص المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، على تخصيص بعض التدريبات التكتيكية في إطار تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب لخوض المباراة.

على الجهة المقابلة، أنهى الفريق المغربي تحضيراته، وسيخوض اللقاء بصفوف مكتملة باستثناء غياب اللاعب صلاح الدين السعيدي، بسبب إصابته بفيروس كورونا، وأظهرت اختبارات التي أجريت لزملاءه في الفريق عدم إصابتهم. 

تاريخيًا.. تواجه الفريقان ثماني مرات في هذه المسابقة  من قبل، حيث فاز الشياطين الحمر مرتين، وحقق النادي المغربي الإنتصار في مواجهتين، فيما انتهت أربع مرات مواجهات بالتعادل.


وكانت أولى المواجهة عام 2011 في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، حيث انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل 3-3، فيما انتهت الإياب بالتعادل 1-1.


وبعد خمس سنوات، تقابل الفريقان مرة أخرى في المجموعة الثانية من ذات البطولة، حيث انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي في القاهرة، بينما انتزع الأهلي انتصارًا صعبًا بهدف دون رد في مباراة الإياب.

وبعد ذلك بعام ، تواجه الفريقان مرة أخرى، حيث حقق الأهلي الفوز ذهاباً بهدفين دون رد في القاهرة، فيما حقق الوداد  فوزًا 2-0 في الدار البيضاء.

وفي نفس السنة  تواجه الفريقان مرة أخرى في النهائي الأفريقي، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 في القاهرة ، فيما سجل  أشرف بن شرقي هدفًا ثمينًا منح النادي المغربي الأحمر اللقب.
 

شارك: