بالأرقام | إمام عاشور أول أزمات فيريرا بعد العودة للزمالك

2023-02-01 20:47
إمام عاشور ومحمد هاني من مباراة جمعت فريقي الزمالك والأهلي (Twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد البرتغالي المخضرم جوسفالدو فيريرا مجددًا إلى تدريب الزمالك المصري، بعد نحو أسبوع واحد فقط من إقالته.

وأعلن الزمالك رحيل المدرب فيريرا في أعقاب الخسارة 1-2 من غزل المحلة، الأسبوع الماضي، في الدوري المصري الممتاز، ليستمر الفريق في سلسلة نتائج سلبية خلال العام الحالي.

لكن الزمالك انتفض تحت قيادة المدرب المصري أسامة نبيه، وحقق فوزًا ثمينًا على فيوتشر بنتيجة 2-1، الأسبوع الماضي، في قمة مباريات الجولة 16 من عمر المسابقة.

ولن يجد فيريرا طريقه مفروشًا بالورود لدى عودته إلى "الفارس الأبيض"، بعد بيع لاعب الوسط الدولي إمام عاشور إلى صفوف ميتييلاند الدنماركي في ختام الميركاتو الشتوي لعام 2023.

إمام عاشور.. ورقة فيريرا الرابحة

كان إمام عاشور يُمثل ورقة رابحة في تشكيلة فيريرا خلال الولاية الثانية للمدرب البرتغالي مع الزمالك، ولعب دورًا كبيرًا في تتويج الفريق بعدة ألقاب محلية.

وعاد فيريرا إلى الزمالك في مارس/ آذار 2022 وأعاد الروح إلى الفريق بعد سلسلة من التعثرات والنتائج المخيبة للآمال، وكان لإمام عاشور دور بارز في ذلك.

وحسب ما ذكره موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات، سجّل إمام عاشور ثالث أعلى عدد من المشاركات في ولاية "البروف" الثانية برصيد 41 مباراة، بعد كل من أحمد مصطفى زيزو (46 مباراة) ومحمد أشرف روقا (45).

وخلال تلك الفترة، أسهم إمام عاشور (24 عامًا) بـ13 هدفًا بقميص الزمالك بواقع 6 أهداف و7 تمريرات حاسمة، وهو الثالث في تلك القائمة أيضًا بعد زيزو (49 هدفًا) والتونسي سيف الدين الجزيري بـ17 هدفًا بين تسجيل وصناعة.

وسيتعيّن على فيريرا إيجاد البديل الأنسب لتعويض إمام عاشور من داخل صفوف الزمالك، بعد قرار اتحاد الكرة المصري بعدم قيد أي صفقات جديدة للفريق في يناير/ كانون الثاني الماضي، لأسباب مالية.

شارك: