باريس سان جيرمان يهزم سانت إيتيان ويخسر جهود نيمار

2021-11-28 17:33
احتفال لاعبي باريس سان جيرمان بالفوز على سانت إيتيان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق باريس سان جيرمان فوزاً صعباً بنتيجة 3-1 على مضيفه سانت إيتيان، اليوم الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لكنه خسر في المقابل نجمه البرازيلي نيمار الذي تعرض لإصابة خطيرة.

سانت إيتيان يباغت باريس بهدف بصناعة تونسية

على ملعب جوفروا غيشار، استقبل سانت إيتيان النادي الباريسي وعينه على تحقيق الفوز الثالث توالياًِ بعد انتصارين في الجولتين الـ13 والـ14 أمام كل من كليرمون وتروا.

وكان باريس سان جيرمان البادئ بالتسجيل عبر نجمه الدولي البرازيلي نيمار داسيلفا في الدقيقة الخامسة، لكن تقنية الفيديو تدخلت وألغت الهدف بداعي وجود تسلل في الدقيقة (5).

في الجهة المقابلة، لم يكن سانت إيتيان مستسلماً للباريسيين، فمن تمريرة رائعة من التونسي وهبي الخزري، استطاع الغابوني دينيس بوانغا أن يمنح التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة (25).

ميسي يقدم 3 تمريرات حاسمة أمام سانت إيتيان

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، تلقى سانت إيتيان ضربة موجعة بطرد مدافعه تيموتي كولوديزياك، قبل أن يتمكن المدافع البرازيلي ماركينيوس من إدراك التعادل بضربة رأسية في الدقيقة (45+2) مستثمراً تمريرة من ليونيل ميسي.

في الشوط الثاني، استمر سعي الباريسيين لتسجيل الهدف الثاني وخطف نقاط المباراة وهو ما تم فعلاً في الدقيقة (79) عبر الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي تلقى تمريرة حاسمة من مواطنه ميسي.

إصابة خطيرة لنيمار قد تبعده طويلا عن الملاعب

وعند الدقيقة (84)، تعرض نيمار لإصابة تبدو خطيرة جداً ما اضطر المدرب بوكيتينو لاستبداله بالشاب إيريك دينا في الدقيقة (88)، وبحسب وسائل إعلام فرنسية فإن نيمار أصيب على مستوى الكاحل، وقد يغيب لفترة طويلة عن الملاعب.

وفي الدقيقة (90+1) واصل ميسي تألق في المباراة ومنح تمريرته الحاسمة الثالثة في المواجهة سجل منها ماركينيوس الهدف الثالث لباريس والثاني له في المباراة التي انتهت بفوز كتيبة المدرب ماوريسيو بوكيتينو 3-1.

ترتيب الدوري الفرنسي بعد فوز باريس سان جيرمان 

وبهذا الانتصار، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد سانت إيتيان عند 12 نقطة وبقي في المركز الأخير.

شارك: