باريس سان جيرمان يعلن تجديد عقد نجمه كيليان مبابي

2022-05-21 22:55
الفرنسي كيليان مبابي والقطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم ، السبت 21 مايو/ أيار، تجديد عقد مهاجمه الدولي الفرنسي اكيليان مبابي لمدة 3 مواسم، لينتهي بالتالي مسلسل انتقال اللاعب لنادي ريال مدريد الإسباني.

وأعلن النادي الباريسي عن تجديد عقد مبابي حتى عام 2025، قبل لحظات من انطلاق مواجهة الفريق أمام ميتز في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي، على ملعب "بارك دي برانس" وأمام جماهير الفريق التي هتفت باسم اللاعب بعد أن قرر الاستمرار مع النادي.

وقال المهاجم البالغ عمره 23 عاما في بيان للنادي "أريد أن أعلن أني أخترت تمديد التعاقد مع باريس سان جيرمان، وأنا سعيد بكل تأكيد. أنا مقتنع أني هنا أستطيع مواصلة التطور في ناد منح نفسه كل السبل للأداء في أعلى المستويات".

وأضاف بطل العالم 2018 مع منتخب فرنسا "أنا سعيد جداً أيضا أنه بوسعي مواصلة اللعب في فرنسا وهي الدولة التي ولدت فيها ونشأت فيها وتألقت فيها".

الليغا تعتزم تقديم شكوى ضد سان جيرمان بسبب مبابي

نشر الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريتسيو رومانو، بيانًا رسميًا من رابطة الدوري الإسباني "الليغا"، أعلنت من خلاله تقديم شكوى رسمية ضد باريس سان جيرمان  بتهمة اختراق قوانين اللعب المالي النظيف، وذلك بعد تجديد عقد مبابي.

وبحسب ما ورد، فإن رابطة الليغا قدمت الشكوى ضد باريس سان جيرمان إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وسلطات الاتحاد الأوروبي، والسلطات الفرنسية، بعد إعلان تجديد عقد مبابي

بيان الليغا بشأن تجديد عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان
 

وتعاقد سان جيرمان مع مبابي من موناكو في 2017 في صفقة تكهنت وسائل الإعلام بأن قيمتها حوالي 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد نيمار الذي انتقل من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

وتقدم ريال بعرض لضم مبابي العام الماضي؛ لكن جاء الرفض من سان جيرمان الذي بدا أنه سيفقد اللاعب في نهاية الموسم دون استفادة. وذكرت تقارير العام الماضي أن ريال قد عرض على سان جيرمان حوالي 200 مليون يورو لضم المهاجم الفرنسي.

ولم يرغب سان جيرمان في بيع اللاعب على أمل الفوز بدوري الأبطال؛ لكن العملاق الفرنسي ودّع المسابقة القارية من دور الستة عشر أمام الريال بعد انهيار مفاجئ في الشوط الثاني من مباراة الإياب.

ودعم سان جيرمان صفوفه العام الماضي وضم ليونيل ميسي من برشلونة، لكن باستثناء الفوز بالدوري المحلي، لم يحرز أي لقب آخر. ورغم ذلك، فقد خطف مبابي الأضواء بشكل فردي وسجل 36 هدفًا ومرر 26 كرة حاسمة مع سان جيرمان في كل المسابقات خلال الموسم.

شارك: