باريس سان جيرمان يخطف فوزًا قاتلًا من بريست

2023-03-12 01:10
من مباراة بريست وباريس سان جيرمان - الجولة 27 من الدوري الفرنسي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ابتعد باريس سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بالانتصار سهرة السبت خارج قواعده بملعب "فرانسيس لو بليه" بهدفين لواحد 2-1 على بريست، ضمن مباريات المرحلة الـ27 من المسابقة في موسمها الحالي 2022-2023.

وبات الـ"بي إس جي" في المركز الأول على اللائحة برصيد 66 نقطة، بعيدًا بـ11 نقطة عن أولمبيك مارسيليا الوصيف، في حين ازدادت متاعب بريست الذي أمضى 7 مباريات متتالية من دون أي انتصارات، وظل في الترتيب الـ15 بواقع 25 نقطة.

سجّل هدفي باريس سان جيرمان كل من الإسباني كارلوس سولير في الدقيقة 37، والفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة الأخيرة إثر تمريرة حاسمة من الأرجنتيني ليونيل ميسي. بينما سجل هدف بريست المهاجم فرانك هونور في الدقيقة 43.

رين يتعادل مع أوكسير 

وفشل رين صاحب المركز الخامس في الضغط على موناكو الثالث ولانس الرابع بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أوكسير. حيث بات رصيد رين 47 نقطة مقابل 51 لكل من موناكو ولانس اللذين يواجهان رينس وكليرمون فيران تواليا الأحد.

في المقابل، خرج أوكسير من منطقة الهبوط موقتا وصعد إلى المركز السادس عشر برصيد 23 نقطة علما أنه يمر بفترة جيدة حيث لم يخسر في آخر ست مباريات بفوزين وأربعة تعادلات.

وخاض رين الذي خسر الأسبوع الماضي على ملعبه أمام مارسيليا صفر-1، المباراة في غياب مهاجمه البلجيكي جيريمي دوكو وكانت محاولاته محدودة ولم تشكل خطورة على مرمى أوكسير.

وبعد أن صمد أمام هجمات أوكسير في الشوط الأول، ظهر رين بوجه مختلف في الثاني وأكثر ديناميكية، وعلى الرغم من نسبة استحواذ عالية (68 في المئة) لم ينجح مهاجموه في إيجاد طريقهم نحو المرمى على الرغم من محاولات باتيست سانتاماريا (55) وأمين غويري (62).

شارك: