باريس سان جيرمان يحقق طفرة في أرباح عقود الرعاية بفضل ميسي

2022-05-16 18:50
انتقال ميسي إلى سان جيرمان رفع من أرباح النادي الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عزز تعاقد نادي باريس سان جيرمان مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من إيرادات النادي التي جناها من حقوق الرعاية؛ إذ ارتفعت بما لا يقل عن 300 مليون يورو خلال موسم 2021-2022، بحسب مصادر من داخل النادي، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي الفرنسي.

ورغم إخفاق النادي الباريسي في تحقيق هدفه الرئيسي المتمثل في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، فإن خزائنه انتعشت للغاية منذ قدوم الأرجنتيني ميسي؛ إذ حقق النادي إيرادات إجمالية خلال الموسم الجاري تُقدر بـ700 مليون يورو، ليقترب من إيرادات كبار أندية أوروبا؛ مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

وزادت إيرادات النادي القادمة من حقوق الرعاية وبيع منتجات النادي بنسبة 13% هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي، بعد انضمام قائد برشلونة السابق والمُتوج بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات إلى بطل فرنسا.

وجنى النادي الباريسي أرباحا تتراوح ما بين 300 و310 ملايين يورو من حقوق الرعاية، ليتجاوز بذلك الرقم القياسي الذي حققه في موسم 2018-2019 والمُقدر آنذاك بـ295 مليون يورو.

وجلبت صفقة ميسي عشرات من عقود الرعاية لـ"بي. إس. جي" منذ توقيعه مع بطل "الليغ 1" في الصيف الماضي، من بينها عقود شركات أزياء ومشروبات طبيعية وغازية ومشروبات الطاقة والمياه وشركات منتجات رياضية وغيرها. وبحسب مصادر من سوق كرة القدم، فإن مبيعات قمصان النادي تجاوزت هذا الموسم مليون قميص، 60% منها تحمل رقم ميسي (30).

شارك: