باريس سان جيرمان يتعاقد مع المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه

2022-07-05 19:09
المدرب الجديد لباريس سان جيرمان كريستوف غالتييه (يسار) رفقة رئيس النادي ناصر الخليفي (Twitter/PSG_arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء 5 يوليو/ تموز، تعيين المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه للإشراف على تدريب الفريق بدايةً من الموسم القادم 2022-23، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وأوضح بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي 2021-22 من خلال حسابه الرسمي على موقع "تويتر" أن التعاقد مع غالتييه سيمتد لمدة موسمين؛ حتى يونيو/ حزيران 2024، وحسب تقارير صحفية فرنسية، فإن المدرب سيحصل على راتب سنوي بقيمة 10 ملايين يورو، بخلاف الحوافز والمكافآت.

ماذا قال كريستوف غالتييه بعد توليه تدريب باريس سان جيرمان؟

من جانبه، أعرب غالتييه عن سعادته بتوليه قيادة باريس سان جيرمان، وقال عقب توقيعه العقد بحضور رئيس النادي ناصر الخليفي: "أنا متحمس! سيتعين علينا جميعًا العمل معًا لإسعاد الجماهير. لقد قبلت هذا المنصب؛ لأنني قادر على تحمل هذه المسؤولية. وحدي.. سيكون الأمر صعباً. معًا.. سنكون أقوى بكثير".

وأضاف ذو الـ55 عامًا: "إنه لشرف كبير أن يكون لديك فريق بهذا المستوى. لاعبون من الطراز العالمي. يجب أن يكون لدينا مشروع مشترَك دون أيّ تنازلات. إنها مهنة شغف. لا يوجد مكان أفضل من باريس سان جيرمان للفوز بالألقاب".

لماذا رحل ماوريسيو بوكيتينو عن تدريب باريس سان جيرمان؟

على الرغم من تتويج باريس سان جيرمان ببطولة الدوري الفرنسي في الموسم المنصرم تحت قيادة بوكيتينو إلّا أن هذا اللقب لم يكن كافياً لضمان استمرار الأرجنتيني في منصبه على رأس الفريق.

ماوريسيو بوكيتينيو يترك منصبه كمدرب لباريس سان جيرمان

وكان من المُقرر انتهاء عقد المدرب، صاحب الـ50 عامًا، مع باريس سان جيرمان بنهاية موسم 2022-23؛ لكن جاء قرار إقالته بعد الاكتفاء بتحقيق لقب وحيد في الموسم الماضي، والخروج من مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا، والخسارة (0-1) أمام ليل في مباراة كأس السوبر الفرنسية.

وودّع باريس سان جيرمان دوري الأبطال في الموسم المنصرم من ثُمن النهائي بعد الخسارة أمام ريال مدريد (2-3) في مجموع المباراتين، كما خرج من الكأس المحلية بعد الخسارة في ركلات الترجيح (5-6) أمام نيس في دور الـ16.

شارك: