باريس سان جيرمان المثقل بالغيابات يستضيف أنجيه

2021-10-15 13:10
جانب من تدريبات باريس سان جيرمان استعدادا لمواجهة أنجيه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتتح فريق باريس سان جيرمان الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، حينما يستضيف فريق أنجيه على ملعب "حديقة الأمراء" عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الجمعة 15 أكتوبر/تشرين الأول بتوقيت مكة المكرمة.

وعلى الرغم من صدارته للدوري الفرنسي برصيد 24 نقطة من 8 انتصارات، إلا أن الباريسي يسعى لمصالحة جماهيره بعد الخسارة المفاجئة أمام رين في الجولة الماضية وهي الأولى في البطولة، أما في الجانب الآخر فيسعى أنجيه لمواصلة التقدم على سلم الترتيب بعدما جمع 16 نقطة من 4 انتصارات و4 تعادلات وخسارة وحيدة وضعته في المركز الرابع على سلم الترتيب.

ويعاني سان جيرمان من غياب عدد كبير من عناصره الأساسية، على رأسها الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه أنخيل دي ماريا والبرازيلي نيمار، لإنشغالهم مع منتخبي بلادهما، بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، كما يغيب حارس مرماه الكوستاريكي كيلور نافاس بعد إصابته في ذراعه اليمنى خلال مباراة منتخب بلاده أمام الولايات المُتحدة في التصفيات الموندياليّة.

بوكيتينو واثق من مواصلة نيمار اللعب لسنوات طويلة

وتحدث ماوريسيو بوكيتينو في مؤتمره الصحفي قبل مواجهة أنجيه عن تصريحات النجم البرازيلي نيمار الذي قال إنه سيعتزل اللعب بعد نهائيات كأس العالم 2022، لأنه "يشك في قدرته على التعامل ذهنيا مع ضغوط كرة القدم".

واعتبر بوكيتينو أن تصريحات نيمار تأتي نتيجة ضغوط السنوات الطويلة تحت الأضواء وهو يثق أن نيمار سيواصل اللعب لسنوات طويلة قادمة، وأضاف: "إنه لاعب مخلص. يعبر عن مشاعره بسرعة. قوته الذهنية خلال مسيرة طويلة تحت الأضواء كانت رائعة، وعانى الكثير من الضغوط منذ أن كان صغيرا".


وتابع بوكيتينو: "في بعض الأحيان تخرج الأمور عن سياقها. نيمار يحب كرة القدم وأنا متأكد من أنه سيلعب لسنوات طويلة أخرى. لا يخالجني أدنى شك في ذلك".

بوكيتينو: راموس يواصل الغياب

وأكد بوكيتينو أن قلب الدفاع سيرجيو راموس سيواصل الغياب بسبب الإصابة وسيخضع لتدريبات فردية لعشرة أيام أخرى حيث يتطلع للعب مباراته الأولى مع النادي بعد وصوله من ريال مدريد.


وقال: "ليس لدي أي شك في أن راموس سيستعيد أفضل مستوياته.. وضع سيرجيو ليس لطيفا لأنه لم يكن لديه خيارات للتدريب مع زملائه في الفريق أو اللعب لفترة طويلة. إنه يعاني، لكنه قوي وكل من في النادي يساعده".

موعد مبارة باريس سان جيرمان وأنجيه في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة

  • باريس سان جيرمان - أنجيه، الساعة 10.00 مساء بتوقيت مكة المكرمة - beIN Sports Connect
شارك: