بارتوميو يرفض الاستقالة ويتفهم غضب ميسي

2021-06-08 09:01
رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو (Getty)
Source
+ الخط -

رفض جوسيب ماريا بارتوميو فكرة الاستقالة من رئاسة نادي برشلونة الإسباني، وأكد أن الوقت غير مناسب لترك المسؤولية، مؤكداً أن هذا لو حدث سيترك النادي بدون شخص يتخذ القرارات.

وخرج بارتوميو في مؤتمر صحفي عقده في مكاتب النادي عبر تقنية الفيديو مع العديد من الصحفيين الموجودين في مكاتبهم، وتناول رئيس برشلونة العديد من الأمور في معرض رده على الأسئلة التي تركزت على العديد من المحاور المهمة في الوقت الراهن.

ورفض الرئيس الرد على الأسئلة التي تتعلق بإمكانية استقالته حال إقامة تصويت سحب الثقة يومي 1 و2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وقال بهذا الخصوص: "لست قلقاً لا خوف بهذا الخصوص، تحاول إدراة النادي التحسن يوماً بعد يوم". مؤكداً: "لا أعتقد أن هناك تواطئاً من حكومة كتالونيا لتغيير إدارة النادي. لطالما كان برشلونة خارج أي تدخل سياسي، أو اقتصادي، أو إعلامي".

وأشار بارتوميو: "من المُستحيل أن يكون التصويت في 1و2 نوفمبر، نحتاج على الأقل إلى 15 يوماً من أجل التحضير لهذه العملية. طلبنا من حكومة كتالونيا إجراء عملية التصويت في 15 أو 16 نوفمبر، وأجابوا بـ"لا".

وأكد بارتوميو: "منذ المصادقة على تواقيع حجب الثقة، بدأنا باتخاذ معايير من أجل عملية التصويت. واقترحنا وضع التصويت على مدار يومين بسبب تدابير كورونا. نعرف أننا في ظروف صعبة، وأولويتنا بالتأكيد أن يكون جميع أعضائنا بخير وأن يكون لديهم الحق للتصويت مثل أي عضو آخر، الآن سننتظر القرار الرسمي من الحكومة. لتطبيق عملية التصويت، علينا أن نحصل على موافقة السلطات من أجل تنظيم العملية خلال هذا الوضع المعقد".

وأشار بارتوميو إلى أنه ربما يكون الرئيس الأكثر إحرازاً للألقاب في تاريخ النادي، فقد قال: "الموسم الماضي كان الوحيد بدون ألقاب خلال فترة رئاستي، وأعتقد أنني أكثر رئيس نال بعهده النادي الألقاب".

غضب ميسي ومطالبته بالرحيل

تحدث عن القضية التي شغلت العالم بأسره بداية الموسم عندما أراد أسطورة الفريق ليونيل ميسي الرحيل وما صاحبها من توتر في العلاقة بين الأرجنتيني وإدارة النادي، قائلا: "بالتأكيد أتفهم الجميع، ليس فقط ميسي، لقد كان غاضبا من النتائج وعدم الفوز بالألقاب، لكن كان هنالك بند في عقده وانتهى. ميسي الآن يلعب في برشلونة، ونرجو أن يواصل العديد من السنوات هنا لأن هذه رغبتنا".

مضيفا: "عندما سمعت أن ميسي غاضب حاولت الحديث معه ومع عائلته، وقلت له لا يُمكنه الرحيل لأنه أفضل لاعب في العالم، وإنه مفتاح مشروع كومان. أتفهم غضبه لكن نريد ميسي في برشلونة، وأتمنى في الشهور المُقبلة أن يُصرح ميسي بأنه يريد البقاء في برشلونة وأن يُجدد عقده".

الكلاسيكو وتسجيلات VAR

وحول الجدل الكبير الذي دار في مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد وخصوصا ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة الريال قال: "نملك دلائل صوتية على أن الحكم المساعد قال للحكم الرئيسي أن هنالك خطأ حدث قبل احتساب ركلة الجزاء، لكن الحكم تجاهل ذلك. سندرس الأمر بما يخدم مصلحة النادي".

وقال: "دائمًا تتم المناقشة بين الحكم ومسوؤلي تقنية VAR، وفي النهاية الحكم لديه القرار النهائي. حكم الكلاسيكو ذهب وتأكد بنفسه وشاهد اللقطة، لكننا بالتأكيد سنطلب إيضاحات من أجل ما حدث، ما نفكر به هو أنه يجب تطبيق جميع المعايير في كل مُباراة".

تخفيض الرواتب

وحول قضية تخفيض الرواتب قال بارتوميو: "بالتأكيد الجائحة ستؤثر في ميزانية العام 2021 وتخفيض الرواتب من أولوياتنا، تفاوضنا مع اللاعبين من أجل إيجاد العديد من الحلول لأجل مصلحة النادي. أغلقنا عدة اتفاقات مع اللاعبين، وأريد أن أشكرهم على هذا التعاون".

شارك: