بارتوميو: فضّلنا ديمبيلي على مبابي.. وسأعود لأترشح مجددا!

2021-10-21 01:21
استقال بارتوميو من رئاسة نادي برشلونة في أكتوبر/تشرين الأول 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

عاد الرئيس السابق لنادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو للظهور في وسائل الإعلام مجدداً هذه المرة من خلال  قناة Esport3 الكتالونية، تحدث فيها عن العديد من المواضيع التي ارتبطت بفترة رئاسته لنادي برشلونة ما بين 23 يناير/ كانون الثاني 2014 و27 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وعبر بارتوميو عن أسفه لما آلت إليه الأمور في أيامه الأخيرة بالنادي، كما انتقد بعض القرارات الخاطئة التي اتخذتها إدارته، من بينها عدم تغيير مكونات الفريق بعد خسارة ليفربول التاريخية في دوري الأبطال بملعب الأنفيلد.

بارتوميو في برنامج vaques sagrades على قناة Esport3 الكتالونية

صفقة مبابي كانت جاهزة

شرح الرئيس المغضوب عليه من طرف جماهير برشلونة بأنه كان يحضّر لاستقدام الموهبة الفرنسية  مبابي بعد بيع نيمار لباريس سان جيرمان سنة 2017 في صفقة بلغت 222 مليون يورو، ليقع اختيار الإدارة بعدها على لاعب نادي بوروسيا دورتموند آنذاك عثمان ديمبيلي، فقد صرح لقناة Esport3 قائلاً: "جهزنا عقد كيليان مبابي، لكنّ المدربين فضلوا ديمبيلي؛ لأنهم كانوا يريدون لاعبا بصفاته يستطيع افتتاح اللعب".

ليضيف: "بعض اللاعبين لم يقدموا الإضافة المرجوة منهم عند استقدامنا كوتينيو وديمبيلي، الكل كان يصفق. كوتينيو جاء بسبب مغادرة إنييستا، لقد كان أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي آنذاك، أما ديمبيلي جاء ليعوّض نيمار، كان الرهان صعبا حسب الخبراء، إما النجاح وإما الفشل".

المدربون هم من أرادوا غريزمان

تحدث بارتوميو عن صفقة أخرى أسالت الكثير من الحبر أثناء عهدته، وهي قدوم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان سنة 2019 وعلق قائلاً: "مجيء غريزمان لبرشلونة كان بطلب من المدربين وبعد إلحاحهم، كانوا يرونه أنه الحلقة الناقصة في الفريق، كان لاعباً للفريق وموهبة كروية كبيرة، أضف إلى ذلك إصابات لويس سواريز المتكررة، كان علينا تدعيم التشكيلة".

سأترشح مجددا.. أنا مشجع للنادي

وأكد بارتوميو الأنباء التي تحدثت عن عزمه العودة للفريق مستقبلاً؛ إذ قال في هذا الصدد: "سأترشح للانتخابات مجدداً، أمضيت 12 سنة في النادي مع الرئيس الحالي جوان لابورتا ومع ساندرو روسيل، وبعدها ترأست النادي، بصفتي مشجعاً للنادي أنا أستحق ذلك، جائحة كورونا غيّرت الكثير وأثرت في فترتي الرئاسية".

ألقاب برشلونة تحت رئاسة بارتوميو:

  • الدوري الإسباني: 2015-2016-2018-2019.
  • دوري أبطال أوروبا: 2015.
  • كأس الملك: 2014-2019.
  • كأس السوبر الإسباني: 2015-2017.
  • كأس العالم للأندية: 2015.
  • كأس السوبر الأوروبي: 2015.
     

حقق برشلونة دوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكانت آخر مرة في أثناء فترة رئاسة جوزيب بارتوميو
    شارك: