باخ معجب بإنجازات قطر للمونديال ويريدها لأولمبياد 2036

2022-11-20 19:55
الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أثنى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، على الإنجازات الكبيرة التي قامت بها دولة قطر من أجل تنظيم بطولة كأس العالم 2022، التي رفع عنها الستار، اليوم الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ويستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال توماس باخ في تصريحات نقلتها قناة "بي إن سبورتس" القطرية على هامش حفل افتتاح مونديال قطر:"ما أنجزته دولة قطر لاستضافة كأس العالم مثير للإعجاب".

ويبدو أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، انبهر بالمنشآت والمرافق المتميزة التي جهزتها قطر للمونديال، الأمر الذي جعله يتمنى إقامة نسخة من الألعاب الأولمبية في المستقبل في دولة قطر، لتكون أول دولة عربية أيضًا تستضيف "الأولمبياد".

وفي هذا الشأن قال باخ:"لدينا بالفعل محادثات مع قطر بشأن إمكانية ترشح الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2036".

ومعلوم أن الدورات الثلاث المقبلة للألعاب الأولمبية، قد تم معرفة منظميها، حيث ستحتضن العاصمة الفرنسية باريس دورة 2024، وتستضيف مدينة لوس أنجلوس الأمريكية دورة عام 2028، بينما تحتضتن مدينة بريزبان الأسترالية أولمببياد 2032.

بالمقابل تبقى دورة أولمبياد 2036، من دون التعرف على مستضيفها، وهناك بعض الدول التي كشفت عن نيتها لاحتضانها على غرار المكسيك، لكن يبدو أن رئيس اللجنة الدولية الأولمبية يريدها في الشرق الأوسط وتحديدًا بدولة قطر.

شارك: