انضمام فاتي وناتشو إلى قائمة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-06 00:44
أنسو فاتي مهاجم برشلونة والمنتخب الإسباني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استُدعي مهاجم برشلونة أنسو فاتي ومدافع ريال مدريد ناتشو إلى تشكيلة منتخب إسبانيا في كرة القدم، الذي يستعد لخوض نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، بدلًا من المصابين نيكو وليامس ودافيد غارسيا.

وتعرَّض وليامس للإصابة خلال تعادل فريقه أتلتيك بلباو مع ريال مدريد الأحد في المرحلة الأخيرة من الدوري الإسباني، فيما تعرّض غارسيا (29 عامًا) للإصابة خلال فوز فريقه أوساسونا على جيرونا 2-1.

وبعد تلقي التقرير الطبي من أوساسونا، استدعى مدرّب "لا روخا" الجديد لويس دي لا فوينتي المدافع المخضرم لريال مدريد البالغ 33 عامًا وصاحب 23 مباراة دولية.

أما فاتي (20 عامًا)، فقد خاض سبع مباريات دولية، آخرها الخسارة ضد المغرب في الدور ثمن النهائي من مونديال قطر 2022.

وتلعب إسبانيا، التي تخوض معسكرًا في لا روساس بدءًا من الجمعة، مع إيطاليا في 15 حزيران/ يونيو في أنشخيده، بعد يوم من افتتاح نصف نهائي دوري الأمم بين هولندا وكرواتيا في روتردام.. ويلتقي الفائزان من نصف النهائي في 18 حزيران في روتردام.

وفي وقت لاحق من يوم الإثنين، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن منتخبه سيواجه البرازيل في مباراة ودية في آذار/ مارس 2024 بإسبانيا، في مباراة تهدف إلى نشر الوعي لمكافحة العنصرية.

جدير بالذكر أن جدلًا واسعًا شهدته الأوساط الكروية الإسبانية، بعد انتهاكات عنصرية لاحقت البرازيلي فينيسيوس جونيور، خلال المشاركة مع فريقه ريال مدريد أمام فالنسيا بالدوري الإسباني، وهي الانتهاكات التي دفعت اللاعب الشاب لوصف إسبانيا بالدولة العنصرية.

شارك: