انتقال صلاح إلى برشلونة.. إنييستا يروي قصة فشل الصفقة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 10:44
انتقال صلاح إلى برشلونة حلم لم يتحقق في نظر الأسطورة أندريس أنيستا (Instgram/mosalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر أندريس أنيستا أسطورة النادي الكتالوني السابق، مفاجأة من عيار ثقيل، بالقول إن النجم المصري محمد صلاح كان سيصبح أحد أبرز تعاقدات النادي الكتالوني الخاصة في السنوات الماضية، موضحًا أن انتقال صلاح إلى برشلونة كان قريبًا للغاية، قبل فشل الصفقة.

وأثنى أنيستا الذي يبلغ من العمر 40 عامًا، ويلعب في الوقت الراهن مع نادي الإمارات الإماراتي، على قدرات محمد صلاح، موضحًا أن نجم ليفربول الإنجليزي يعد أحد أبرز اللاعبين في العالم بالنظر إلى ما يقدمه في الملاعب الأوروبية من تألق كبير.

وقال أنيستا في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "انتقال محمد صلاح إلى برشلونة!! كان سيصبح صفقة خاصة تحمل الكثير من الأهمية، لكن هذه الصفقة لم تتحقق وهو ما يشعر الكثيرين بالأسف".

كواليس فشل انتقال صلاح إلى برشلونة

بدأت القصة، حينما قطع برشلونة عهدًا إلى محمد صلاح صيف عام 2022، بالحصول على خدماته في صفقة مجانية، حينما ينتهي عقده مع ليفربول بصورة نهائية في العام التالي.

هذا العهد لم يكن كافيًا لإقناع الفرعون المصري، خاصة أن صلاح لم يتردد في تجديد عقده مع ليفربول، والبقاء وفيًا في "أنفيلد" لأعوام كافية، على الرغم من أنه ألمح إلى رغبته في الرحيل نحو الدوري الإسباني وخوض تجربة اللعب مع أحد العملاقين هناك.

وأعرب أنيستا عن أسفه لفشل انتقال صلاح إلى برشلونة وعدم تمكن الكتالونيين من الظفر بخدماته، موضحًا أن التوقيع مع الفرعون المصري كان سيصبح خاصة للفريق الإسباني.

من ناحيته، نجح ليفربول في إقناع صلاح بالبقاء عبر جعله اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ النادي الإنجليزي، ليواصل اللاعب أساسيًا، ويحرز 30 هدفًا موسم 2022-2023 ثم 25 هدفًا الموسم الماضي.

محاولات سابقة من ريال مدريد وبرشلونة للتعاقد مع صلاح

اعترف محمد صلاح في وقت سابق أنه يحلم باللعب في الدوري الإسباني يومًا ما، عبر بوابة أحد العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، وهو ما دفع الثنائي لبحث فكرة الظفر بخدماته في أكثر من مناسبة.

وقال صلاح: "أعتقد أن مدريد وبرشلونة فريقان كبيران. من يدري ما سيحدث في المستقبل، لكن الآن أركز على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا مع ليفربول مرة أخرى".

في ذلك الوقت، ألمح رئيس برشلونة خوان لابورتا إلى رغبة صلاح في مغادرة ليفربول وخوض تجربة جديدة. وفي حديثه مع محطة الإذاعة الإسبانية RAC1، قال: "كبار اللاعبين يريدون الانضمام إلى برشلونة، هذا واضح. لا أستطيع أن أقول ما إذا كنا في محادثات مع روبرت ليفاندوفسكي ومحمد صلاح أم لا، حتى لا أثير بعض المشكلات".

وبدا أن لابورتا قد نجح بالفعل في الظفر بخدمات ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ، لكن الحصول على صلاح في صفقة مجانية أمر لم يتحقق، بعد اقتناع النجم المصري بإكمال مسيرته في الدوري الإنجليزي لأعوام قادمة.

وبعيدًا عن انتقال صلاح إلى برشلونة فإن الغموض يسيطر على مستقبل النجم المصري مع ليفربول في الوقت الراهن، مع تبقي عام وحيد على عقده الحالي دون التوصل إلى اتفاق لتجديده، مما يعزز شائعات قرب رحيله إلى أحد أندية الدوري السعودي مقابل مبلغ مالي كبير قد تصل قيمته إلى 100 مليون جنيه إسترليني.

شارك: