ما صفقات بايرن ميونيخ في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

2022-06-23 17:15
السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونيخ الألماني الجديد (twitter/ FCBayernAR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل بايرن ميونيخ بقوة إلى سوق الانتقالات الصيفية 2022، حيث يسعى خلال الموسم الرياضي الجديد لمواصلة هيمنته على بطولة الدوري الألماني، التي حقق لقبها بالمواسم الـ10 الأخيرة، إضافة إلى محاولة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في تاريخه.

واكتفى بايرن ميونيخ بالحصول على لقب "البوندسليغا" فقط في الموسم الرياضي المنصرم 2021-22، فيما تعرّض للسقوط في كأس ألمانيا وخرج من الدور الثاني أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بعد هزيمة ثقيلة بنتيجة (5-0).

وعلى المستوى الأوروبي، تمّت الإطاحة بالعملاق البافاري من دور الثمانية في دوري الأبطال على يد فياريال الإسباني بالخسارة (2-1) في مجموع المباراتين، وهو ما أظهر، بحسب محللين، احتياج بايرن ميونيخ لبعض الصفقات خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، حتى ينافس بقوة على كل البطولات في الموسم المقبل.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" صفقات بايرن ميونيخ خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، وأسماء اللاعبين الذين رحلوا عن صفوف الفريق البافاري في ميركاتو الصيف الحالي.

ما  صفقات بايرن ميونيخ الصيفية 2022؟

أنهى بايرن ميونيخ 3 صفقات حتى الآن في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وذلك منذ بداية الميركاتو، بالإضافة إلى تمديد عقد الحارس الألماني مانويل نوير ومواطنه المهاجم توماس مولر حتى عام 2024، وتمديد عقد الحارس الثاني في الفريق، الألماني سفين أولريتش، لعام آخر حتى 2023.

ساديو ماني-  ليفربول

من أبرز صفقات بايرن ميونيخ في سوق الانتقالات الصيفية 2022 التعاقد مع نجم ليفربول السابق، السنغالي ساديو ماني، الذي أمضى 6 سنوات رائعة برفقة "الريدز"؛ لكنه اختار خوض تحدٍّ جديد مع عملاق الكرة الألمانية. 

وأعلن بايرن ميونيخ انتقال ماني (30 عامًا) من ليفربول مقابل 32 مليون يورو، بالإضافة إلى 9 ملايين يورو في صورة حوافز، وسيدافع اللاعب عن قميص النادي البافاري حتى صيف عام 2025.

نصير مزراوي-  أياكس

استطاع بايرن ميونيخ خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022 ضم الظهير الأيمن الدولي المغربي نصير مزراوي، صاحب الـ24 عامًا، في صفقة انتقال حر قادماً من أياكس أمستردام.

وتعاقد العملاق البافاري مع مزراوي حتى صيف عام 2026، بعد المستويات المميزة التي قدمها اللاعب على مدار الفترة الماضية مع بطل الدوري الهولندي.

ريان غرافينبيرش-  أياكس

أتمّ بايرن ميونيخ خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022 تعاقده مع متوسط الميدان الهولندي ريان غرافينبيرش، قادمًا من أياكس أمستردام، بعقدٍ يمتد إلى صيف عام 2027.

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن إدارة بايرن دفعت مبلغًا قدره 18.5 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب صاحب الـ20 عامًا.

صفقات بايرن ميونيخ في سوق الانتقالات الصيفية 2022

اللاعبالفريق القادم منهالسعر
ساديو مانيليفربول32 مليونًا
نصير مزراويأياكسلاعب حر
ريان غرافينبيرشأياكس18.5 مليونًا

*الأسعار باليورو

مَن الراحلون عن بايرن ميونيخ في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

رحل عن صفوف بايرن ميونيخ خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022 اللاعب الإسباني، مارك روكا، الذي انتقل إلى ليدز يونايتد حتى عام 2026 مقابل 12 مليون يورو، كما غادر المدافع الألماني، نيكلاس سولي، إلى بوروسيا دورتموند بعد نهاية عقده مع النادي البافاري.

كذلك انتقل المدافع الألماني لارس لوكاس ماي من بايرن ميونيخ إلى لوغانو السويسري، ورحل الحارسان الألمانيان كريستيان فروشتل ورون توربين هوفمان إلى أوستريا فيينا وآينتراخت براونشفايغ على الترتيب، وانتهت مسيرة الفرنسي كورينتين توليسو مع العملاق الألماني بعد انقضاء عقده، ولم يستقر بعد على وجهته المقبلة.

اللاعبون الراحلون عن بايرن ميونيخ

اللاعبالفريق الوافد إليهالسعر
مارك روكاليدز يونايتد12 مليونًا
نيكلاس سوليبوروسيا دورتموندلاعب حر
لارس لوكاس مايلوغانوغير مُعلن
كريستيان فروشتلأوستريا فييناغير مُعلن
رون توربين هوفمانآينتراخت  براونشفايغغير مُعلن
كورينتين توليسولم يتحددلاعب حر

*الأسعار باليورو

شارك: