انتصارات مهمة للأندية العربية في كأس الاتحاد الأفريقي

2023-02-27 00:45
كأس الكونفدرالية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت الأندية العربية انتصارات مهمة وثمينة، اليوم الأحد، لحساب المرحلة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتغلب نادي الجيش الملكي المغربي، على ضيفه نادي فيوتشر المصري بنتيجة 0-2، ليستعيد صدارة المجموعة الثالثة، حيث تقدم حمزة إغمان بالهدف الأول للجيش في الدقيقة (30)، ثم عاد اللاعب محمد مفيد وضاعف النتيجة في الدقيقة (90+2).

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق نادي بيراميدز المصري، فوزه الأول في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي هذا الموسم، بعد تغلبه على كارا التوغولي بهدف نظيف.

وسجل المحترف التونسي فخر الدين بن يوسف هدف الفوز لبيراميدز في الدقيقة (28) من رأسية نموذجية بعد عرضية رائعة من النجم المصري عبدالله السعيد.

ويعد فوز بيراميدز هو أول فوز لنادي مصري في البطولات الأفريقية بعد فشل الزمالك والأهلي وفيوتشر في الفوز بأي مباراة حتى الآن في دوري الأبطال والكونفدرالية.

واستعاد الجيش الملكي صدارة المجموعة الثالثة ورصيده إلى 7 نقاط، ويأتي بيراميدز المصري في المركز الثاني بـ5 نقاط، يليه فيوتشر بنقطتين، فيما يبقى كارا في المركز الرابع بنقطة وحيدة.

اتحاد العاصمة ينفرد بصدارة المجموعة الأولى

ونجح نادي اتحاد العاصمة الجزائري في حسم قمة المجموعة الأولى، بعد تمكنه من الفوز على مارومو غالانتس الجنوب أفريقي بهدفين مقابل لا شيء.

وسجل الهدف الأول اللاعب عبد الرحمن مزيان في الدقيقة (39) من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد أن إرتدت الكرة من دفاع مارومو، وأضاف زين الدين بالعيد الهدف الثاني في الدقيقة (89) من كرة رأسية رائعة.

ولحساب المجموعة ذاتها، فشل نادي الأخضر الليبي في الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بالبطولة الأفريقية بعد خسارته على يد سانت إيلوي لوبوبو الكونغولي بهدف نظيف.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب إيمانويل بولا لوبوتا في الدقيقة (45+2)، ليحقق سانت إيلوي لوبوبو أول ثلاث نقاط له في المجموعة الأولى.

بهذا الفوز، انفرد اتحاد العاصمة بصدارة المجموعة الأولى بـ7 نقاط، فيما احتل مارومو غالانتس المركز الثاني بـ6 نقاط، بينما حل سانت إيلوي لوبوبو ثالثًا بـ3 نقاط، ويتذيل ترتيب المجموعة نادي الأخضر الليبي بنقطة وحيدة.

الاتحاد المنستيري يهزم مازيمبي في عقر داره

تغلَّب نادي الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي على مضيفه نادي مازيمبي الكونغولي بنتيجة 0-2، ليحقق فوزه الثاني ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل المالي أبو بكار تراوري أول أهداف المباراة في الدقيقة (51) برأسية قوية من ركلة ثابتة سكنت شباك حارس مازيمبي، قبل أن يضاعف زيد علوي النتيجة في الدقيقة (90+3) من هجمة مرتدة سريعة.

بهذا الانتصار التاريخي، حافظ الاتحاد على المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، بينما توقف رصيد مازيمبي عند 3 نقاط في المركز الثالث.

شارك: