انتصارات لتركيا واسكتلندا وسويسرا في تصفيات يورو 2024

2023-03-25 22:48
لاعبو منتخب سويسرا يحتفلون خلال فوزهم على روسيا البيضاء في تصفيات أمم أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد جناح بازل، ريناتو ستيفن، منتخب بلاده سويسرا للفوز على روسيا البيضاء (5-0) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب "كارديوردي"، ضمن منافسات الجولة الأولى لتصفيات أمم أوروبا المؤهلة إلى يورو 2024، لحساب المجموعة التاسعة.

وتقدّمت سويسرا سريعًا في المباراة بعد مُضي 4 دقائق فقط من البداية عبر ريناتو ستيفن، وعاد الجناح الأيمن وهز شباك أصحاب الأرض بالهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة (17)، وفي الدقيقة (29) واصل ستيفن تألقه وأحرز الهاتريك.

وفي الشوط الثاني أحرز غرانيت تشاكا الهدف الرابع لسويسرا في الدقيقة (62)، وبعدها بثلاث دقائق اختتم زكي أمدوني مهرجان الأهداف بالهدف الخامس في الدقيقة (65). ودخل ستيفن تاريخ المنتخب السويسري، بعد الهاتريك الذي أحرزه في (29 دقيقة) فقط، ليغدو صاحب أسرع ثلاثية في تاريخ المنتخب السويسري. 

ستيفن يدخل تاريخ منتخب سويسرا

وبهذه النتيجة، بات رصيد منتخب سويسرا 3 نقاط في صدارة المجموعة التاسعة، بينما تذيلت روسيا البيضاء ترتيب المجموعة، لتقبع في المركز السادس والأخير دون نقاط. 

تركيا تقلب الطاولة على أرمينيا

حقق منتخب تركيا فوزًا ثمينًا خارج قواعده على أرمينيا (2-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب "ريبابليكان ستايديوم"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدّمت أرمينيا أولًا في النتيجة بالدقيقة (10) عبر النيران الصديقة، بعدما سجّل أوزان كاباك مدافع تركيا هدفًا بالخطأ في مرماه، وبالدقيقة (34) أدرك أوركون كوكتشو التعادل للمنتخب التركي، وأحرز كريم أكتورك أوغلو هدف الفوز لمنتخب الهلال والنجمة في الدقيقة (63). 

وبعد هذا الانتصار اعتلى المنتخب التركي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بينما تقبع أرمينيا في المركز الخامس والأخير دون أيّ نقاط.  

اسكتلندا تتخطى قبرص بثلاثية

وفي المجموعة الأولى، انتصر منتخب اسكتلندا على منتخب قبرص بنتيجة (3-0)، وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الاسكتلندي بهدف نظيف، جاء عبر جون ماكجين في الدقيقة (21). 

وفي الشوط الثاني من اللقاء، تأخر تأكيد الفوز حتى آخر 3 دقائق من الوقت الأصلي للمباراة، عندما تمكن لاعب وسط مانشستر يونايتد من إحراز ثنائية أكد بها انتصار فريقه في الدقيقتين (87، 90). 

إسكتلندا وقبرص في تصفيات بطولة أمم أووربا يوم السبت 25 مارس 2023 Scotland غيتي ون ون winwin Getty

وقبل نهاية اللقاء حصل مدافع المنتخب القبرصي، نيكولاس إيوانو، على بطاقة صفراء ثانية بسبب احتجاجه على الحكم في الدقيقة (90)، ليُطرد بالحمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء في الدقيقة (53) لارتكاب خطأ. 

وبهذا الانتصار يتصدر منتخب اسكتلندا المجموعة الأولى مؤقتا برصيد 3 نقاط، في انتظار مباراة إسبانيا ضد النرويج، بينما تتذيل قبرص ترتيب المجموعة دون نقاط.

شارك: