اليوم 3 من المونديال | العالم يترقب ظهور ميسي ومبابي وليفا

2022-11-22 12:37
ليونيل ميسي وكيليان مبابي ثنائي باريس سان جيرمان يظهران اليوم في كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يتأهب ليونيل ميسي لبدء موندياله الخامس والأخير "على الأرجح"، حسب ما أكّد، يوم الإثنين، من المركز الإعلامي للبطولة، عندما يواجه مع منتخب بلاده الأرجنتين منتخب السعودية على أكبر ملاعب البطولة لوسيل الذي يتسع لأكثر من ثمانين ألف متفرّج ويستضيف النهائي في 18 ديسمبر القادم.

وفي سن الـ 35 عامًا، اقترب "البرغوث" من إنهاء مسيرته المليئة بالألقاب والكؤوس، باستثناء كأس العالم التي كان على وشك إحرازها قبل أن يحرمه الألمان منها في الوقت القاتل في 2014.

ويشارك ميسي الذي لم تخسر بلاده في 36 مباراة تواليًا منذ 2019، ويحاول معادلة الرقم القياسي لإيطاليا، أساسيًا في مواجهة الأخضر، رغم أنه تدرّب مرتين بمفرده في الأيام الأخيرة على وقع تكهنات بإصابته في كاحله الأيمن.

ليفاندوفسكي يبحث عن المرمى 

في المجموعة الثالثة عينها، ينوي الهداف المخضرم روبرت ليفاندوفسكي هز الشباك في استاد 974، الوحيد الذي سيفكّك بالكامل بعد كأس العالم قطر 2022، حين تلاقي بولندا المكسيك، محاولًا طرد أشباح مشاركته في 2018.

في المرة السابقة والوحيدة التي خاض فيها "ليفا" غمار كأس العالم، عجز منتخب بلاده في روسيا 2018 عن تجاوز عقبة الدور الأول بعد خسارتين أمام السنغال 2-1، وكولومبيا 3-0، وفوز عابر على اليابان بهدف واحد.

خلال كل تلك البطولة، عجز اللاعب الحائز على الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في الدوريات الأوروبية مرتين والمنتقل من بايرن ميونيخ الألماني إلى برشلونة الإسباني، عن هز الشباك تمامًا، ما يجعل النسخة 22 من المونديال في قطر تمثل الفرصة الأخيرة بالنسبة إلى اللاعب البالغ من العمر 34 سنة.

مبابي لتعويض بنزيما 

في ختام مباريات الثلثاء، وهو الأول بين 11 يومًا يشهد إقامة 4 مباريات، يحين وقت كيليان مبابي لحمل منتخب فرنسا على كتفيه، بعد تعرض حامل اللقب لصفعة إصابات جديدة، مع الإعلان عن غياب أفضل لاعب في العالم، كريم بنزيما، عشية انطلاق النهائيات.

على استاد الجنوب في مدينة الوكرة، تواجه حاملة لقب 1998 و2018، أستراليا الخالية من النجوم والتي ستحاول الاستفادة من غياب مجموعة نجوم فرنسيين يتقدمهم بنزيما، هداف ريال مدريد الإسباني، وثنائي الوسط بول بوغبا ونغولو كانتي.

ويُعدّ مبابي (23 عامًا) من أبرز المهاجمين في العالم حاليًا، علمًا أن هداف سان جيرمان كان من القطع الرئيسة في تشكيلة المدرب ديدييه ديشامب في نسخة 2018 الناجحة، ويتوقع أن يلعب إلى جانب المخضرم أوليفييه جيرو المتوّج أيضًا في روسيا.

شارك: