اليوم الحاسم.. رمضان صبحي يخشى السيناريو المدمر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 16:57
الدولي المصري رمضان صبحي جناح نادي بيراميدز (facebook/Pyramidsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخضع رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، في الخامسة مساء اليوم الأحد 9 يونيو/ حزيران 2024، لجلسة الاستماع أمام لجنة مكافحة المنشطات المصرية، بعد اتهامه بالتلاعب في إحدى عينات التحاليل الخاصة بكشف المنشطات.

وأخطرت اللجنة الاتحاد المصري لكرة القدم ونادي بيراميدز بإيقاف اللاعب عن المشاركة مع فريقه أو المنتخب المصري، لحين الخضوع لجلسة الاستماع التي سيتم، بناءً عليها، تحديد حقيقة اتهامه بالتلاعب في عينية التحاليل.

بداية الأزمة

وقد جاء إيقاف رمضان صبحي قبل ساعات قليلة من إعلان قائمة المنتخب المصري، التي كان من المفترض أن تضم اسم اللاعب، بعد تواصل حسام حسن المدير الفني للفراعنة معه.

وتعود أزمة رمضان صبحي مع المنشطات، بعدما خضع اللاعب لإجراء تحليل منشطات عقب إحدى مباريات بيراميدز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، منذ أكثر من 8 أشهر، وقد تم اتهام اللاعب آنذاك الوقت بأن العينة غير سليمة.

بسبب علام.. أزمة أخرى مع اتحاد الكرة المصري

وأعلن جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، في وقت سابق، عن إيجابية العينة التي خضع لها رمضان صبحي، وأن منظمة المنشطات أبلغتهم بإيجابية عينة اللاعب وتم إبلاغ ناديه بالقرار.

وبعد الإعلان عن إيجابية عينة المنشطات التي خضع لها لاعب الأهلي السابق، هاجم نادي بيراميدز جمال علام، مؤكدًا عن تحرك قانوني من اللاعب ضده بسبب تصريحاته، وانتهاك خصوصيات اللاعب.

وتم ثبوت عينة واحدة فقط بها شبهة تلاعب، بالإضافة إلى وجود 7 عينات لا توجد بها أي مشكلة، وخضع رمضان صبحي لفحص عينة أخرى، في اليوم ذاته، وكانت سليمة أيضًا ولا توجد بها أي مشكلة. 

رمضان صبحي يتحرك للدفاع عن موقفه

بعد ذلك، تقدم رمضان صبحي بمذكرة مدعومة بالمستندات للجنة المنشطات، والتي تتضمن قيامه بإجراء 6 تحاليل، قبل تلك العينة التي وصفت بـ"الفاسدة".

كما خضع رمضان إلى 3 تحاليل أخرى بعد هذه العينة، بالإضافة لوجود عينة إضافية سحبت من اللاعب بعد ساعة واحدة من العينة "الفاسدة"؛ وقد تم الكشف عن إيجابية العينة التي خضع لها اللاعب في 3 أبريل/ نيسان الماضي، لكن ثبت فسادها وطلبوا ردًّا من اللاعب على فساد العينة.

وأرسلت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات خطابًا رسميًّا للاستفسار من اللاعب، بشأن أزمة فساد إحدى العينات الخاصة به.

وأرسل رمضان صبحي ردًّا رسميًّا إلى المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ومن المفترض أن يكون هناك إجراء متبع بعد رد اللاعب، وهو إيقاف مؤقت لحين جلسة الاستماع التي ستعقد اليوم.

العقوبات المتوقعة

يمكن أن تصل عقوبة تعاطي لاعب كرة القدم للمنشطات إلى 4 سنوات، كما حدث مع بول بوغبا لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، كما يمكن أيضًا أن تقل المدة على حسب الحالة، وكذلك المادة المستخدمة ومدى إدراك الغش المتعمد من اللاعب لإتلاف العينة.

وكان من المفترض أن ينضم رمضان صبحي لقائمة المنتخب المصري الأول بقيادة حسام حسن، ولكن أمر إيقافه تسبب في غيابه عن المشاركة مع الفراعنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

ويُجيد صاحب الـ27 عامًا اللعب في مركز الجناح الأيسر، وتبلغ القيمة التسويقية له 3 ملايين يورو، وشارك مع بيراميدز هذا الموسم في 14 لقاءً في مسابقة الدوري المصري الممتاز، وسجل 4 أهداف وساهم في صناعة 3 أخرى؛ كما شارك مع بيراميدز في 6 لقاءات في دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى مباراتين في كأس السوبر المصري.

شارك: