الولايات المتحدة تفوز بالنسخة الأولى من دوري أمم الكونكاكاف

2021-06-08 09:01
الولايات المتحدة تهزم المكسيك في مباراة مثيرة وتحصد اللقب الأول في تاريخ دوري أمم الكونكاكاف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل كريستيان بوليسيتش، جناح تشيلسي الإنجليزي، هدفا قُرب النهاية، ليهدي الولايات المتحدة الأمريكية باكورة ألقاب دوري أمم الكونكاكاف، بعد الفوز (3-2) على المكسيك في المباراة النهائية للبطولة الوليدة، والتي أُقيمت على أرضية ملعب "برونكوس مايل هاي" الواقع بمدينة دنفر الأمريكية، سهرة الأحد 6 يونيو/ حزيران بالتوقيت المحلي (صبيحة الاثنين 7 يونيو بالتوقيت العالمي).


وحفلت المباراة بإثارة كبيرة، وقد بدأت بهدف مبكر للمكسيك سجله لاعب الوسط خيسوس كورونا مع الدقيقة الثانية، قبل أن يُعادل جيوفاني رينا، جناح بوروسيا دورتموند الألماني، النتيجة قبل انقضاء نصف الساعة الأول.


وبدت المكسيك في طريقها لتأمين الفوز والتتويج باللقب، مع التقدم مُجددا عبر الصغير ديغو لاينز بالدقيقة 79، لكن ويستون مكيني، متوسط ميدان يوفنتوس الإيطالي، أدرك التعادل لأصحاب الأرض عند الدقيقة 81، ليخوض الفريقان شوطين إضافيين من 30 دقيقة.


ولم تُسجل أهداف جديدة خلال الشوط الإضافي الأول، قبل أن يحول بوليسيتش ركلة جزاء، تأكد حكم الساحة من صحتها بعد مراجعته تقنية الفيديو المساعد "فار"، إلى شباك المكسيك عند الدقيقة 114، لتؤمن الولايات المتحدة فوزا مثيرا تُوجت به باللقب الأول في تاريخ بطولة دوري أمم الكونكاكاف.


وكان اتحاد أمريكا الشمالية لكرة القدم "كونكاكاف" أعلن عن تدشين بطولة دوري الأمم خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، مع إقامة البطولة بمعدل مرة واحدة كل عامين (موسمين)، على غرار دوري الأمم الأوروبية.


يُذكر أن الهندوراس حصدت المركز الثالث في النسخة الأولى من دوري أمم الكونكاكاف، بعد فوزها بركلات الترجيح (5-4) على كوستاريكا في المباراة الترتيبية، والتي جرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين (7 يونيو) بالتوقيت العالمي.

شارك: