2022-05-13

الوداد المغربي يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة

الوداد المغربي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه (/twitter.com/CAFCLCC_ar/status)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ فريق الوداد المغربي المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي 1-1 الجمعة 13 مايو/ أيار، في مباراة إياب الدور نصف النهائي للبطولة على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، مستفيدا من فوزه ذهابا 3-1.

 

وافتتح الضيوف النتيجة في الدقيقة 21 عبر اللاعب جيلسون موريرا، قبل أن يعادل أمين فرحان الكفة لأصحاب الأرض في الدقيقة 28، وظلت النتيجة على حالها إلى صافرة النهاية، ليتأهل الوداد إلى النهائي.

ودخل الفريق المغربي، الذي توج باللقب عامي 1992 و2017، المباراة بفرصتي التعادل أو حتى الخسارة بفارق لا يتجاوز هدفا أمام نظيره الأنغولي، لضمان الصعود إلى النهائي الخامس في تاريخه بدوري الأبطال.

وتواجه الفريقان للمرة الرابعة خلال النسخة الحالية للبطولة، بعد أن تواجها مرتين في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات، وفاز بيترو أتلتيكو 2-1 في لواندا، قبل أن يحقق الوداد انتصارا كاسحا بنتيجة 5-1 في المغرب.

 

وسيواجه الوداد في النهائي المتأهل من مواجهة وفاق سطيف الجزائري والأهلي المصري التي ستقام مساء السبت (14 مايو) في إياب الدور نصف النهائي، وكان الأهلي قد فاز ذهابا 4-0 في القاهرة.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF " الاثنين (9 مايو)، عن اختيار المغرب لاستضافة مواجهة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، وحدد يوم 30 مايو الجاري موعداً لإقامتها في ملعب "محمد الخامس".

شارك: