الهلال يطمح لتجاوز كبواته المحلية من بوابة مونديال الأندية

2023-01-27 14:41
أرشيفية لفريق الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى الهلال بطل الدوري السعودي 2021-22، لتجاوز كبواته المحلية في الموسم الحالي، من خلال التألق في بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي تنطلق في المغرب يوم الأربعاء 1 فبراير/ شباط وتستمر إلى 11 من الشهر ذاته.

ويشارك الهلال السعودي، في بطولة كأس العالم للأندية 2022، بصفته آخر نسخة من دوري أبطال آسيا بسبب عدم اكتمال نسخة الموسم الحالي، وسيخوض البطولة بدءًا من الدور الثاني الذي سيواجه فيه الوداد الرياضي المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا 2022، يوم السبت 4 فبراير.

ويعاني الهلال من أزمة نتائج في الموسم الحالي 2022-23 من دوري روشن السعودي؛ إذ خاض فيه 15 مباراة، وخسر مباراة واحدة وتعادل في خمس مباريات، وفاز في تسع مباريات، ليحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة، متخلفًا بفارق نقطة عن النصر الذي يملك مباراة مؤجلة.

وتضاعفت معاناة الفريق عقب إقصائه من بطولة كأس السوبر السعودي بعد الخسارة من فريق الفيحاء الذي حجز بطاقة التأهل للنهائي بعد فوزه بهدف نظيف.

وأثارت هذه الخسارة موجة انتقادات كبيرة للفريق قبل أيام من مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، حيث طالبت الجماهير بإقالة الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رامون دياز، ومحاسبة بعض اللاعبين على مستواهم الضعيف في المباريات.

سلمان الفرج يمنح الهلال دفعة معنوية

وشهدت الأيام الماضية عودة سلمان الفرج الذي غاب عن الملاعب منذ خروجه مصابًا من لقاء السعودية والأرجنتين في دور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ومن المنتظر أن تكتمل صفوف الهلال قبل أيام من مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، حيث شارك الفرج في التدريبات، فيما سيغيب ياسر الشهراني عن البطولة بسبب إصابته في بطولة كأس العالم قطر 2022.

مشاركة الفرج في بطولة كأس العالم ستشكل دفعة معنوية لرجال دياز الذين يبحثون عن تحقيق إنجاز في كأس العالم للأندية 2022.

تاريخ الهلال في بطولة كأس العالم للأندية

تُعد مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية 2022، هي الثالثة في تاريخ النادي في البطولة، حيث شارك في نسختي 2019 و2021 بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا.

في نسخة 2019، فاز الهلال على الترجي التونسي بهدف نظيف في الدور الثاني من البطولة، وخسر في الدور نصف النهائي أمام فريق فلامينغو بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخسر مباراة تحديد المركز الثالث أمام فريق مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وفي نسخة 2021، فاز الهلال على الجزيرة الإمارتي بستة أهداف مقابل هدف في الدور الثاني، ثم خسر أمام تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف في الدور نصف النهائي، وخسر مباراة تحديد المركز الثالث أمام الأهلي المصري بأربعة أهداف دون رد.

وتأمل جماهير الزعيم أن يحقق فريقها المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية 2022، على أقل تقدير، خاصة أن الفريق يضم في صفوفه نجومًا مميزين، ومدربًا يملك تجربة طويلة مع الزعيم.

شارك: