الهلال يدخل قائمة أفضل 50 ناديًا في العالم

2023-02-27 18:51
من احتفال لاعبي الهلال في مباراة الدحيل بنصف نهائي دوري أبطال آسيا 2022 (Twitter/@Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل نادي الهلال السعودي تقدمه في تصنيف الأندية العالمية، لا سيما بعد وصوله لنهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، ومن قبله الوصول لنهائي كأس العالم للأندية، وخسارته للنهائي أمام ريال مدريد بنتيجة (5-3).

وكشف موقع "football database" أن الهلال السعودي يحتل حالياً المركز (35) عالميًا، وذلك ضمن تصنيف أفضل 50 نادي كرة القدم في العالم.

وأكد أول موقع إلكتروني في تصنيف الأندية عالمياً، أن الفريق السعودي قفز قفزة سريعة بانتقاله إلى المركز الخامس والثلاثين عالمياً بين أفضل أندية العالم لكرة القدم.

ويوجد الهلال في المركز الـ35 عالمياً، برصيد 1741 نقطة، كأفضل فريق عربي في هذا التصنيف، متقدمًا على أندية عالمية كبرى؛ مثل مارسيليا، وموناكو الفرنسي، ونادي أتالانتا الإيطالي.

من جانبه حل النادي الأهلي، متصدر الدوري المصري، في المركز الـ92 عالمياً، وهو النادي العربي صاحب ثاني أفضل تصنيف بعد الهلال، بينما جاء الوداد المغربي في المركز الـ111 عالميا والترجي التونسي في المركز الـ113، في حين حل الدحيل القطري في المركز الـ147 عالميا مباشرة قبل النصر السعودي صاحب الترتيب الـ148.

جدير بالذكر، أن نادي الهلال السعودي قد حجز تذكرة نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد الفوز أمام نادي الدحيل القطري، مساء الأحد، بنتيجة كبيرة (7-0)، ليصعد لمقابلة نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني، خلال شهري أبريل/ نيسان ومايو/ أيار المقبلين.
 

شارك: