الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي وهبوط صادم للأهلي

2022-06-28 12:07
احتفال لاعبي الهلال السعودي بالفوز على الفيصلي في الدوري السعودي (twitter/alhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الهلال لقب الدوري السعودي 2022 مع انتهاء مباريات الجولة 30 من المسابقة إثر فوزه على ضيفه الفيصلي (2-1)، فيما سقط منافسه المباشر الاتحاد في فخ التعادل السلبي (0-0) أمام ضيفه الباطن. 

في الجانب الآخر على سلم الترتيب تحوّلت مخاوف جماهير الأهلي إلى واقع صادم بعد هبوط الفريق رسمياً إثر تعادله السلبي في ملعب مضيفه الشباب. 

الهلال نجح في مهمته على أكمل وجه، إذ أن الفوز منحه اللقب بغض النظر عن نتيجة الاتحاد كونه يتفوق بالمواجهات المباشرة.

وسجل هدفي الهلال المهاجم النيجيري أوديون إيغالو في الدقيقتين (7 و64) فيما جاء هدف الفيصلي عن طريق البرازيلي كلايسون (70). 

ورفع الزعيم رصيده إلى 67 نقطة لينهي الموسم في الصدارة ويحرز اللقب للمرة 18 في تاريخه (رقم قياسي)، مقابل 65 نقطة للاتحاد الذي فشل في إحراز اللقب التاسع في تاريخه.

كم عدد بطولات الهلال في الدوري السعودي؟

عدد بطولات الهلال في الدوري السعودي هو 18 بطولة، وكان لقبه الأول في موسم 1976-77، أما اللقب الأخير الذي حمله الزعيم فكان تحت مسمى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وحصل عليه موسم 2021-22.

ويُعد الهلال البطل التاريخي للدوري السعودي؛ لكونه الأكثر فوزًا باللقب بفارق 10 ألقاب عن أقرب منافسيه النصر والاتحاد، وللمفارقة فإن الزعيم هو الفريق الأكثر تحقيقًا للمركز الثاني برصيد 15 مرة.

من هم أبطال الدوري السعودي عبر التاريخ؟

حصلت 7 فرق فقط على الدوري السعودي في تاريخ المسابقة على رأسها الهلال الأكثر حيازة للقب، ويأتي خلفه النصر والاتحاد بنفس الرصيد وهو 8 ألقاب، فيما حصل الشباب على 6 ألقاب، والأهلي على 3 والاتفاق على 2 والفتح على لقب وحيد.

أبطال الدوري السعودي

الفريقالبطلالوصيف
الهلال1815
النصر96
الاتحاد88
الشباب66
الأهلي39
الاتفاق22
الفتح10
الرياض01

 

الأهلي يصدم جماهيره ويغادر الدوري السعودي

وفي مباراة ثانية بالعاصمة الرياض جاءت صافرة نهاية موقعة الشباب والأهلي لتعلن نهاية درامية للفريق الأخضر بعد تعادل سلبي أرسل الفريق الجداوي إلى الدرجة الأولى، إذ كان بحاجة للفوز لتجاوز الفيصلي والباطن على سلم الترتيب. 

وأنهى الأهلي بذلك الموسم في المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد 32 نقطة، بينما أنهى الشباب الموسم في المركز الرابع برصيد 55 نقطة.

كم مرة هبط الأهلي في الدوري السعودي؟

هبط النادي الأهلي السعودي لدوري الدرجة الأولى السعودي للمرة الأولى في تاريخه، ليكون هذا الموسم الأسوء للفريق السعودي الذي سيُواجه عواقب سيئة للغاية نتيجة هبوطه من دوري المحترفين.

وعلى الرغم من الدعم الجماهيري وامتلاك الفريق الأول لكرة القدم عدد كبير من النجوم، إلا أن الأهلي قدم موسمًا للنسيان 2021-2022، بعد أن خاض 30 لقاء نجح خلالها في الفوز 6 مباريات فقط، بينما سقط في فخ التعادل بـ 14 مباراة وتجرع الهزيمة في 10 مباريات.

وفي بقية المباريات، فاز النصر على الفتح بنتيجة 2-1 ورفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثالث، مقابل 35 نقطة للفتح الثامن.

وتفوق الرائد على أبها بهدف نطيفة، فيما تعادل ضمك والتعاون بنتيجة 1-1، واكتسح الطائي الحزم الأخير بثلاثية نظيفة.

وضمن الاتفاق بقاءه في الدوري السعودي بفوزه الثمين على مضيفه الفيحاء بنتيجة 1-0 سجله السعودي محمد الكواكبي في الدقيقة 57 ليرفع الفريق رصيده إلى 35 نقطة في المركز التاسع.

الأندية التي غادرت الدوري السعودي 2022

بنهاية هذا الموسم، تأكد رسمياً مغادرة أندية الحزم صاحب المركز الأخير بـ17 نقطة، والأهلي الخامس عشر قبل الأخير بـ 32 نقطة، والباطن الرابع عشر بـ 33 نقطة.

شارك: