الهلال يتلقّى تهاني عالمية وعربية بعد حصد البطولة الآسيوية

2021-11-24 00:18
احتفال نجوم الهلال بالحصول على لقب دوري أبطال آسيا 2021 (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انهالت عبارات التهنئة العالمية والعربية على نادي الهلال السعودي، بعد تحقيق لقب دوري أبطال آسيا 2021، عقب الفوز على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، وذلك في اللقاء الذي استضافه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مساء الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

واستحق الهلال عن جدارة تحقيق اللقب القاري بعد مشواره المميز في المسابقة هذا الموسم، ومنحه هذا اللقب فرصة المشاركة من جديد ببطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي تُقام في الإمارات في فبراير/ شباط 2022.

مانشستر سيتي ويوفنتوس: تتويج الهلال مستحق

وعقب نهاية اللقاء، قدم مانشستر سيتي التهنئة إلى الهلال بمناسبة حصوله على لقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، وأكد النادي الإنجليزي عبر حسابه الرسمي باللغة العربية على "تويتر" أن التتويج الهلالي كان مستحقا.

كما نشر نادي يوفنتوس الإيطالي تغريدة تهنئة عبر حسابه الرسمي بالعربية على موقع "تويتر"، قال فيها: "نُبارك للزعيم نادي الهلال فوزه بلقب دوري أبطال آسيا".

تهنئة عربية بتتويج الهلال من الأهلي المصري والجزيرة الإماراتي

ووجه النادي الأهلي المصري تهنئته إلى كافة منسوبي الهلال بعد حصد اللقب القاري، مُتمنيا للنادي السعودي التوفيق ولكل الفرق العربية الشقيقة.

وبعث نادي الجزيرة الإماراتي برسالة ترحيب إلى الهلال، بعد ضمان مشاركته في كأس العالم للأندية المقبلة بالإمارات، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "تهانينا للزعيم الهلال بطل آسيا، سوف نراكم قريبًا".

الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA": الهلال على عرش الأندية الآسيوية

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" إلى أن الهلال وصل إلى رقم قياسي بالحصول على دوري أبطال آسيا 4 مرات، بعد الفوز على بوهانغ ستيلرز.

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بالعربية على موقع "تويتر": "الهلال يُتوّج على عرش الأندية الآسيوية ويحقّق لقبه رقم 4 بفوزه على بوهانغ ستيلرز في نهائي دوري أبطال آسيا 2021، نراكم في كأس العالم للأندية".

 

ملخص فوز الهلال السعودي على بوهانغ الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا 2021

افتتح الهلال باب التسجيل مبكرًا عن طريق ناصر الدوسري،  بعد مرور 16 ثانية فقط من بداية المباراة، حيث انطلق ناصر من وسط الملعب وسدد تصويبة قوية بيسراه ذهبت إلى المقص الأيمن في شباك بوهانغ ستيلرز، ليتقدم "الزعيم" بهدف دون رد.

واستطاع المالي موسى ماريغا تعزيز تقدم الهلال عند الدقيقة 63، بعد تلقيه تمريرة بينية رائعة من بافتيمبي غوميز، لينفرد اللاعب، ويُسدد قوية بيمينه في شباك بوهانغ ستيلرز لتصبح النتيجة 2-0.

حاول فريق بوهانغ ستيلرز إدراك التعادل، وهدد مرمى الهلال في أكثر من كرة، أخطرها كان عند الدقيقة 76 بعد تصويبة من شين جين هو، وقف لها الحارس عبد الله المعيوف بالمرصاد، وحافظ بعد ذلك على نظافة شباكه، لينتهي اللقاء بفوز هلالي بثنائية نظيفة، وتحقيق لقب دوري أبطال آسيا 2021.

 

الهلال السعودي يحجز بطاقة عبوره إلى كأس العالم للأندية 2021

وبعد تحقيقه اللقب القاري، ضمن الهلال السعودي للمرة الثانية في تاريخه خوض بطولة كأس العالم للأندية 2021، إذ سبق له المشاركة من قبل في المسابقة عام 2019، وحقق المركز الرابع.

وخلال مشاركته الأولى في كأس العالم للأندية عام 2019، فاز الهلال على الترجي التونسي في ربع النهائي بهدف دون رد، ثم خسر بصعوبة في نصف النهائي أمام فلامنغو بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي مواجهة تحيد المركز الثالث والرابع خسر بركلات الترجيح أمام مونتيري المكسيكي 4 - 3، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

ويُنتظر إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لتحديد المباريات وطريق كل فريق نحو المباراة النهائية، ويشارك في تلك النسخة من البطولة أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري في البلد المستضيف.

وفيما يلي الأندية المشاركة: الجزيرة الإماراتي، تشيلسي الإنجليزي، مونتيري المكسيكي، الهلال السعودي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي الأسترالي، والفائز من بالميراس وفلامنغو البرازيليين في نهائي كأس ليبرتادوريس يوم 27 نوفمبر الجاري.

شارك: