الهلال يتأهل رغم الخسارة.. والدحيل وأهلي جدة يودعان مبكرا

2021-06-08 09:01
الهلال السعودي يتأهل إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا (twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز الهلال السعودي مكانه في الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال آسيا، رغم الخسارة 0-2 أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي، وذلك في لقاءٍ جمع الفريقين مساء الجمعة (الموافق 30 أبريل/نيسان) على أرضية ملعب "الأمير فيصل بن فهد" بالرياض، ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات للبطولة القارية.

حمل تطبيق winwin


وخيم التعادل السلبي على الشوط الأول من المباراة، قبل أن يحسم الفريق الإماراتي الفوز لصالحه بفضل هدفين حملا توقيع المهاجم البرازيلي إيغور جيسوس عند الدقيقتين 54 (ركلة جزاء) و90 على الترتيب.


ورفع شباب الأهلي دبي رصيده للنقطة الـ 7، بتسجيله انتصاره الثاني مقابل تعادل و3 خسائر، فيما تجمد رصيد الهلال عند 10 نقاط من 6 مباريات، مُحتلا المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة، ومُتخلفا بفارق الأهداف عن صدارة استقلال دوشنبه الطاجيكي.


وأمّن استقلال دوشنبه تأهله إلى دور الـ 16، رغم خسارته المفاجئة (1-2) أمام أجمك الأوزبكي، أما الهلال فترشح ضمن أفضل الفرق المحتلة للمركز الثاني، مستفيدا من تعادل الدحيل القطري وأهلي جدة السعودي في ختام منافسات المجموعة الثالثة.


ويتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر رفقة أفضل 6 فرق احتلت المركز الثاني إلى الدور الثمن النهائي، وتُقام منافسات دور المجموعات للقسم الشرقي بدءًا من 21 يونيو/حزيران المقبل.


وفي المجموعة الثالثة، أمن استقلال طهران الإيراني ترشحه إلى دور الـ 16، بفوزه على الشرطة العراقي (1-0)، الجمعة الموافق 30 أبريل.


وحوّل شيخ دياباتي ركلة جزاء إلى شباك الشرطة، مع الدقيقة 14، ليؤمن المهاجم السنغالي الفوز والتأهل للفريق الإيراني، والذي ارتفع رصيده لـ 11 نقطة من 6 مباريات، مُحتلا المركز الأول في سلم ترتيب المجموعة.


وأُقيمت مباراة استقلال طهران والشرطة على أرضية "الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية" في مدينة جدة السعودية، واختُتمت منافسات المجموعة بتعادل إبجابي (1-1) حسم مباراة الدحيل وأهلي جدة.

وتقدم الدحيل بفضل هدف سجله المحترف الكيني مايكل أولونغا، مع الدقيقة 62، وبدا الفريق القطري في طريقه لتحقيق الفوز بعد احتساب ركلة جزاء لصالحه.


لكن أولونغا أهدر ركلة الجزاء، قبل أن يحرز اليافع السعودي هيثم عسيري هدف التعادل للأهلي عند الدقيقة 73.


ورفع كلا الفريقين رصيده لـ 9 نقاط من 6 مباريات، مع احتلال الدحيل المركز الثاني؛ بسبب تفوقه بفارق الأهداف على الأهلي (الثالث)، ومع ذلك، ودع الفريق القطري البطولة؛ لعدم ترشحه ضمن أفضل الفرق المحتلة لمركز الوصافة.

شارك: