الهلال السعودي "زعيم" دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة

2021-11-23 22:04
فرحة ناصر الدوسري بإحراز هدف الهلال الأول أمام بوهانغ ستيلرز في نهائي دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد نادي الهلال السعودي لقب دوري أبطال آسيا 2021، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية بهدفين دون رد على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، في اللقاء الذي استضافه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مساء الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

وعقب الانتصار القاري، أصبح الهلال السعودي صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، بواقع 4 ألقاب، فيما يأتي من خلفه فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي برصيد 3 ألقاب.

وكان الهلال هو الفريق الأفضل خلال أحداث اللقاء، وتمكن من فرض سيطرته على وسط الملعب، فيما اعتمد بوهانغ ستيلرز على الكرات المرتدة، والضربات الثابتة التي هددت مرمى أصحاب الأرض في بعض الأوقات.

ملخص فوز الهلال السعودي على بوهانغ الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا 2021

افتتح الهلال باب التسجيل مبكرًا عن طريق ناصر الدوسري،  بعد مرور 16 ثانية فقط من بداية المباراة، حيث انطلق ناصر من وسط الملعب وسدد تصويبة قوية بيسراه ذهبت إلى المقص الأيمن في شباك بوهانغ ستيلرز، ليتقدم "الزعيم" بهدف دون رد.

بعد الهدف، ضغط الهلال بقوة سعيا لتعزيز التقدم، وظهر التخبط على لاعبي بوهانغ ستيلرز خلال أول 10 دقائق، لكن بعدها دخل الفريق الكوري الجنوبي في أجواء اللقاء.

وكاد بوهانغ ستيلرز أن يُحرز هدف التعادل عند الدقيقة 12 بعد تصويبة قوية من شين جين هو ارتطمت بالعارضة، ثم عادت إلى ليم سانغ هيوب الذي سددها قوية لكن تألق حارس الهلال عبد الله المعيوف، وأبعد الكرة باقتدار.

ومع الدقيقة 21 سدد لاعب الهلال محمد البريك كرة قوية تصدى لها حارس بوهانغ ستيلرز لي جون، وبعدها انحصر اللعب في وسط الملعب، دون خطورة كبيرة على  المرميين.

عند الدقيقة 45 حصل بوهانغ على ركلة ثابتة، نفذها جين جين هو، وارتقى لها كوون وان كيو وسدد كرة رأسية تصدى لها عبد الله المعيوف ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

المالي موسى ماريغا يُضاعف تقدم الهلال السعودي

وفي الشوط الثاني، استطاع المالي موسى ماريغا تعزيز تقدم الهلال عند الدقيقة 63، بعد تلقيه تمريرة بينية رائعة من بافتيمبي غوميز، لينفرد اللاعب، ويُسدد قوية بيمينه في شباك بوهانغ ستيلرز لتصبح النتيجة 2-0.

وحاول فريق بوهانغ ستيلرز إدراك التعادل، وهدد مرمى الهلال في أكثر من كرة، أخطرها كان عند الدقيقة 76 بعد تصويبة من شين جين هو، وقف لها الحارس عبد الله المعيوف بالمرصاد، وحافظ بعد ذلك على نظافة شباكه، لينتهي اللقاء بفوز هلالي بثنائية نظيفة، وتحقيق لقب دوري أبطال آسيا 2021.

الهلال السعودي يحجز بطاقة عبوره إلى كأس العالم للأندية 2021

وضمن الهلال السعودي وجوده في بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي تُقام في شهر فبراير/شباط 2022 في الإمارات، وذلك للمرة الثانية في تاريخ الزعيم السعودي.

ولعب الهلال في كأس العالم للأندية عام 2019، وحصل على المركز الرابع، فقد فاز على الترجي التونسي في ربع النهائي بهدف دون رد، ثم خسر بصعوبة في نصف النهائي أمام فلامنغو بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي مواجهة الثالث والرابع خسر بركلات الترجيح أمام مونتيري المكسيكي 4 - 3، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

ويُنتظر إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لتحديد المباريات وطريق كل فريق نحو المباراة النهائية، ويشارك في تلك النسخة من البطولة أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري في البلد المستضيف.

وفيما يلي الأندية المشاركة: الجزيرة الإماراتي، تشيلسي الإنجليزي، مونتيري المكسيكي، الهلال السعودي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي الأسترالي، والفائز من بالميراس وفلامنغو البرازيليين في نهائي كأس ليبرتادوريس يوم 27 نوفمبر الجاري.

شارك: