النيبت متفائل بقدرة المغرب على تخطي عقبة البرتغال

2022-12-09 12:09
فرحة لاعبي المغرب بالفوز التاريخي على إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى نور الدين النيبت، نجم الكرة المغربية السابق، تفاؤله الشديد إزاء قدرة المنتخب المغربي على تخطي عقبة البرتغال، والتأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022.

ونجح المغرب في تحقيق إنجازٍ تاريخي بعدما بات أول منتخب عربي يصل إلى ربع النهائي، إثر تجاوزه إسبانيا في ثمن النهائي بركلات الترجيح 3-0، عقب التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وقال النيبت الذي سبق له الاحتراف في توتنهام هوتسبير وديبورتيفو لاكرونيا: "لا أحد ينكر قوة المنتخب البرتغالي في هذه المواجهة، البرتغال تملك منتخباً قوياً من الناحية الفنية، تجعله أقوى من المنتخب الإسباني".

وتابع: "لكن منتخب المغرب يبدو متعطشاً بقوة للفوز، والذهاب بعيداً في كأس العالم، وإسعاد الجماهير، لذلك أشعر بتفاؤل كبير إزاء إمكانية تحقيق الانتصار".

ويعد النيبت أحد أساطير الكرة المغربية حيث سبق له تمثيل المنتخب المغربي 16 عاماً منذ 1990 حتى 2006، خاض خلالها 115 مباراة دولية مع تسجيل 4 أهداف، إلى جانب مسيرة احترافية مذهلة، لعب خلالها في أربعة أندية أوروبية شهيرة هي نانت الفرنسي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، إلى جانب ديبورتيفو لاكرونيا الإسباني.

جدير بالذكر أن استاد الثمامة سيحتضن موقعة المغرب والبرتغال غداً السبت، في ربع نهائي كأس العالم بعد مشوار رائع خاضه المنتخبين، انتهى بتفوق المغرب على إسبانيا في ثمن النهائي، ونجاح البرتغال في اكتساح سويسرا 6-1 في ذات الدور.

شارك: