النصر السعودي يفاوض المدرب التشيلي مانويل بيليغريني

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 13:31
المدرب التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لفريق ريال بيتيس الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أن نادي النصر يفاوض المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، من أجل تولي الإدارة الفنية للفريق المنافس في الدوري السعودي لكرة القدم خلال الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة، اليوم الأحد، نقلًا عن مصادر سعودية أن المدرب التشيلي ذا الأصول الإيطالية، بات الأقرب لتدريب النصر اعتبارًا من الموسم المقبل بتوصية من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويملك بيليغريني سيرة تدريبية مميزة، حيث سبق له أن درب منتخب بلاده وأندية وست هام يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيين، إلى جانب ريال مدريد وفياريال وملقا من إسبانيا، وريفر بليت من الأرجنتين، حيث يشغل في الوقت الراهن منصب المدير الفني لنادي ريال بيتيس الإسباني منذ عام 2020.

من ناحيته، يتوقع ريال بيتيس الذي يشرف على تدريبه بيليغريني، بقاء المدرب التشيلي في صفوفه الموسم المقبل، خاصة بعدما أقدم النادي على رفع راتبه قبل عدة أشهر، دون استبعاد أن تقوم الإدارة بتحسين قيمة الراتب من جديد لحمايته من الإغراءات السعودية.

وفاز بيليغريني، الذي سيبلغ السبعين من عمره في سبتمبر/ أيلول القادم، بكأس ملك إسبانيا الموسم الماضي 2022 مع ريال بيتيس، ولديه عقد مع الفريق يمتد حتى عام 2025، والذي يتضمن شرطًا جزائيًا تبلغ قيمته 6 ملايين يورو، وهو مبلغ لا يمثل مشكلة للفريق السعودي.

وأشرف بيليغريني خلال وقت سابق على تدريب كريستيانو رونالدو خلال الموسم الأول للنجم البرتغالي في الليغا، وهو الموسم الذي أنهى فيه ريال مدريد بطولة الدوري الإسباني برصيد 96 نقطة، لكنه لم يستطع الفوز باللقب.

ويستعد النصر خلال الفترة القادمة لإقامة معسكر إعدادي للموسم القادم 2023-2024 في البرتغال، والذي سينطلق في الثالث من يوليو/ تموز القادم، ليطير بعدها الفريق إلى شرق آسيا للمشاركة في دورة دولية ودية في مدينة أوساكا اليابانية أواخر الشهر نفسه بعد تلقيه دعوة رسمية من اللجنة المنظمة للبطولة.

وسيلعب النصر في جولته الآسيوية في مباراتين وديتين التي ستبدأ في الفترة من 21 يوليو حتى الـ29 من الشهر ذاته، حيث سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي في الـ25 من يوليو، فيما يلتقي إنتر ميلان الإيطالي في الـ27 من يوليو.

وسيعود النصر إلى الرياض ليبدأ مشواره في الموسم الجديد بالمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان العربية للأندية التي تستضيفها السعودية في الـ20 من يوليو وحتى الـ6 من أغسطس/ آب، وسيلعب فيها ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الاتحاد المنستيري التونسي، والزمالك المصري، والشباب السعودي.

شارك: