النصر السعودي يعلن إتمام التعاقد مع فرناندو هييرو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-04 21:44
الإسباني فرناندو هييرو بعد الاتفاق مع النصر السعودي (X:AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي النصر السعودي رسميًا، إتمام تعاقده مع الإسباني فرناندو هييرو لتولى منصب المدير الرياضي للنادي، ليبدأ مشواره مع العالمي اعتبارًا من الموسم الجديد 2024-25.

وكان النصر قد دخل في مفاوضات مع هييرو مُنذ أكثر من شهرين، وتوصل إلى اتفاق مع أيقونة الكرة الإسبانية ولكن أرجأ إعلان الأمر إلى نهاية موسم 2023-24، وهو ما تم بالفعل.

وقال "أصفر" العاصمة في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة "X" للتواصل الاجتماعي: "رسميًا.. الإسباني فرناندو هييرو، مديرًا رياضيًا لنادي النصر".

وأضاف خلال التغريدة التي أرفق بها صور توقيع هييرو عقوده مع العالمي: "تمنياتنا بالتوفيق للأيقونة الإسبانية مع ناديه النصر".

وسبق أن شغل هييرو هذا المنصب من قبل في عدة أندية مُختلفة، قبل قدّومه إلى النصر السعودي، إذ تولى منصب المدير الرياضي في نادي ديبورتيفو غوادالاخارا المكسيكي، من أكتوبر/تشرين الثاني 2022 حتى مايو/أيار 2024.

كما شغل المنصب ذاته في الاتحاد الإسباني لكرة القدم عام 2017، وعمل مساعدًا للإيطالي كارلو أنشيلوتي إبان فترته التدريبية الأولى في ريال مدريد موسم 2014، ومدربًا للمنتخب الإسباني الأول لكرة القدم في مونديال روسيا 2018، فضلًا عن تدريبه ريال أوفييدو لمدة عام واحد من 2016 وحتى 2017.

ما دور فرناندو هييرو في النصر السعودي؟

وقالت وسائل إعلام سعودية إن هييرو سيكون المسؤول الأول عن كرة القدم بجميع فئاتها، وتشمل مهامه أيضًا اختيار الأجهزة الفنية، والتنسيق مع البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق الأوّل، بشأن مفاوضات اللاعبين الأجانب الذين يرغب النادي في التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وكان هييرو قد بدأ مسيرته الكروية عام 1987 مع نادي بلد الوليد، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في عام 1989؛ وخلال 14 موسمًا مع النادي الملكي، حصد 5 بطولات للدوري الإسباني و3 ألقاب من دوري أبطال أوروبا، وكان يعد من أفضل لاعبي العالم في مركز قلب الدفاع.

وفي عام 2003، انتقل إلى الدوري القطري ولعب تحديدًا مع الريان، وفاز بالكأس قبل أن يختتم مسيرته الاحترافية في نادي بولتون واندررز الإنجليزي في عام 2005.

شارك: