النصر أم الاتحاد؟ حارس تركيا مطلوب في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 12:47
الدولي التركي ميرت غونوك ينتهي عقده مع طرابزون في عام 2027 (x/Trabzonspor)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الحارس الدولي التركي ميرت غونوك، عرضًا للانتقال إلى دوري روشن السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024، مقابل راتب سنوي يبلغ 4 ملايين يورو.

ووفقًا لما أورده موقع "tgrthaber" التركي، فإن وكيل الحارس أبدى استعداده لإحضار عرض سعودي بقيمة 7 ملايين يورو، لكن طرابزون سبور لن يوافق على بيع غونوك بمبلغ أقل من 10 ملايين يورو.

الحارس المطلوب في دوري روشن السعودي كان قد أنهى مؤخرًا مشاركته في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، وظهر صاحب الـ28 عامًا بصورة رائعة مع المنتخب التركي الذي غادر المسابقة من دور الثمانية.

وينتهي عقد غونوك مع طرابزون سبور في يونيو/ حزيران 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 8 ملايين يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وقد حصد مع ناديه 4 ألقاب عبر مسيرته (الدوري التركي، كأس تركيا، كأس السوبر التركي مرتين).

ودافع الحارس التركي عن عرين طرابزون سبور في 245 مباراة عبر كل المسابقات، واستقبلت شباكه 292 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه 71 مرة، ويملك في مسيرته 27 مباراة دولية مع منتخب بلاده، تلقى خلالها 44 هدفًا، وحقق الـ"كلين شيت" 9 مرات.

وجهة ميرت غونوك المُحتملة في دوري روشن السعودي

وبالنظر إلى الفرق الـ4 الكُبرى في دوري روشن السعودي نجد أن مركز حراسة المرمى يبدو مُستقرًا في الهلال والأهلي، في ظل وجود المغربي ياسين بونو والسنغالي إدوارد ميندي.

لكن الأمور مُغايرة في النصر والاتحاد، ويبحث كل فريق عن ضم حارس مرمى مميز هذا الصيف، بعد مغادرة الكولومبي ديفيد أوسبينا والبرازيلي مارسيلو غروهي لصفوف الناديين، وهنا قد يكون غونوك من الخيارات المُحتملة.

وكانت مسابقة دوري روشن قد شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم من العيار الثقيل، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

كريستيانو رونالدو النصر أبها الدوري السعودي روشن (SPL) ون ون winwin


وبعد صفقة انتقال رونالدو للنصر، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة، من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انضمام الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وتعاقد الأهلي مع الجزائري رياض محرز، ومن المُرجح أن يستمر الأمر هذا الصيف، حيث تُخطط الفرق التي يُديرها صندوق الاستثمار السعودي لعقد صفقات من العيار الثقيل.

شارك: