المنتخب المغربي يهزم الأردن ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب

2021-12-05 09:14
فرحة لاعبي المنتخب المغربي بالفوز على الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ المنتخب المغربي الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب 2021 بقطر، بعد فوزه الكبير على المنتخب الأردني  برباعية نظيفة، وتعادل السعودية مع فلسطين (1-1)، في المباراتين اللتين أقيمتا اليوم السبت 4 ديسمبر/كانون الأول، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات.

وجاءت أهداف المنتخب المغربي عبر يحيى جبران في الدقيقة الرابعة، ثم أضاف القائد بدر بانون الهدف الثاني في الدقيقة (24)، وزاد محمد الشيبي غلة بلاده في الدقيقة (45+3)، قبل أن يختتم سفيان رحيمي الرباعية في الدقيقة (87 من ركلة جزاء).

 

المنتخب المغربي يضرب الأردن بثلاثية مدوية في الشوط لأول

لحساب المجموعة الثالثة وعلى ملعب أحمد بن علي المونديالي، لم يمهل المنتخب المغربي نظيره الأردني أكثر من 4 دقائق ليتقدم في النتيجة عبر يحيى جبران الذي استثمر كرة عائدة من الحارس يزيد أبو ليلى.

رغم الهدف المبكر لم يتراجع أسود الأطلس إلى مناطقهم وواصلوا سعيهم لتسجيل الهدف الثاني الذي لم يتأخر كثيراً، حيث ضاعف القائد بدر بانون النتيجة في الدقيقة (24) إثر ركلة ركنية حولها برأسه إلى الشباك الأردنية.

ومن تبادل جميل للكرة كاد إسماعيل الحداد أن يرفع غلة المغاربة إلى ثلاثية في الدقيقة (37)، لكن الحارس الأردني تألق في الذود عن مرماه وحول الكرة إلى ركنية.

سيطرة مطلقة وجمل تكتيكية ولوحات فنية مميزة من أبناء المدرب المغربي الحسين عموتة، الذين نجحوا في إضافة الهدف الثالث عبر الظهير الأيمن محمد الشيبي الذي حول ركنية أشرف بن شرقي إلى هدف جميل في الدقيقة (45+3).

المنتخب المغربي يستمر في السيطرة رغم محاولات منتخب الأردن

دخل المنتخب الأردني النصف الثاني من المواجهة بوجه مغاير، حيث تخلى رجال المدرب عدنان حمد عن تحفظهم الدفاعي وخجلهم الهجومي وحاولوا التقدم لمناطق أسود الأطلس من دون فاعلية كبيرة.

ورغم السيطرة الأردنية على ربع الساعة الأول من الشوط الثاني، جاءت الخطورة من الجانب المغربي حيث مرر عبد الإله حفيظي إلى وليد أزارو الذي انفرد بالحارس أبو ليلى فتصدى الأخير ورفع الحكم رايته معلناً التسلل في الدقيقة (57).

في الدقيقة (61)، بدأ مدرب المنتخب المغربي الحسين عموتة بالتفكير في المباريات القادمة، حيث استبدل عبد الإله حفيظي وأشرف بن شرقي بكل من محمد بن معمر وسفيان رحيمي.

وعاد الظهير الأيمن محمد الشيبي لتهديد مرمى الأردن بتسديدة قوية تألق في التصدي لها حامي عرين النشامى يزيد أبو ليلى في الدقيقة (70)، قبل أن يتدخل الدفاع لإبعاد خطر مغربي آخر عبر سفيان رحيمي في الدقيقة (72).

وفي الدقيقة (87)، رفع سفيان رحيمي غلة أسود الأطلس إلى رباعية من ركلة جزاء، معلناً أن المغرب مراهن قوي وجدي على لقب البطولة التي تنظمها قطر تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبهذا الفوز الكبير،  حجز المنتخب المغربي تذكرته إلى ربع نهائي البطولة بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، مستفيدا من تعادل السعودية وفلسطين (1-1)، فيما تجمد رصيد المنتخب الأردني عند 3 نقاط في المركز الثاني.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العرب FIFA قطر 2021 بعد الجولة الثانية

  1. المغرب (6 نقاط، تأهل رسميا لربع النهائي)؛
  2. الأردن (3 نقاط)؛
  3. السعودية (نقطة واحدة)؛
  4. فلسطين (نقطة واحدة).

جدول ترتيب المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 بعد نهاية الجولة الثانية
شارك: