المنتخب القطري يواصل تحضيراته للقاء منتخب كرواتيا المحلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-25 10:57
تدريبات المنتخب القطري (twitter/QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

واصل المنتخب القطري تحضيراته ضمن معسكره الحالي الذي يقيمه في العاصمة النمساوية فيينا، والذي يدخل في إطار الإعداد للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا خلال الفترة من 24 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 16 يوليو/ تموز المقبل.

ويسعى المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، خلال المعسكر الذي يستمر حتى 19 يونيو الجاري، للوصول لدرجة الجاهزية المطلوبة قبيل خوض غمار البطولة القارية التي ستشكل الاختبار الرسمي الأول له مع بطل آسيا منذ توليه المهمة خلفًا للإسباني فيليكس سانشيز.

وسيحاول المدرب البرتغالي خلال المواجهة الودية الأولى للمنتخب في المعسكر، والتي ستجمعه مع منتخب كرواتيا المحلي يوم الخميس المقبل، وضع التصورات الأولية حول وضعية المنتخب، بجانب منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين الجدد الذين تمت دعوتهم للقائمة النهائية مؤخرًا، وستكون المواجهة أمام كرواتيا اختبارًا جيدًا للمجموعة الجديدة.

وستكون مواجهة "العنابي" أمام كرواتيا واحدة من بين 3 وديات جرت برمجتها خلال المعسكر النمساوي؛ حيث من المقرر أن يواجه منتخب جامايكا يوم 15 يونيو، ثم يختتم المعسكر بلقاء منتخب نيوزيلندا يوم 19 من الشهر ذاته، قبل السفر إلى الولايات المتحدة يوم 20 من ذات الشهر للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية.

وتضم قائمة المنتخب القطري في المعسكر الحالي 26 لاعبًا؛ وهم: جاسم الهيل وصلاح زكريا ومشعل برشم ويوسف حسن لحراسة المرمى، وأحمد سهيل وبسام الراوي وجاسم جابر وحازم أحمد وطارق سلمان ومصعب خضر ومحمد النعيمي وهمام الأمين ويوسف أيمن في خط الدفاع، وأحمد فتحي وعاصم مادبو وعبد الله معرفي وعلي أسد ومحمد وعد ومصطفى مشعل ومهدي سالم في خط الوسط، وأحمد علاء والمعز علي وتميم منصور وخالد منير ومحمد مونتاري ويوسف عبد الرزاق في خط الهجوم.

وسيستهل المنتخب القطري مشواره في بطولة الكأس الذهبية بمواجهة هايتي يوم 25 يونيو المقبل على استاد إن آر جي في هيوستن، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية، تعقبها مواجهة منتخب هندوراس يوم 29 من الشهر نفسه في مدينة غلينديل بولاية كاليفورنيا في الجولة الثانية، قبل اختتامه الدور الأول بمواجهة المنتخب المكسيكي يوم 2 يوليو في مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا.

وتمكن المنتخب القطري خلال مشاركته السابقة في بطولة الكأس الذهبية التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021 من تصدر مجموعته في الدور الأول، بحصوله على 7 نقاط، وتأهل إلى الدور ربع النهائي، قبل أن يتجاوز منتخب السلفادور بثلاثية لهدفين ليبلغ الدور نصف النهائي، لكنه خسر بعد ذلك أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بهدف نظيف.

شارك: