المنتخب القطري يفتتح مشواره في كأس آسيا للشباب بمواجهة إيران

2023-02-28 19:31
منتخب قطر للشباب (twitter/QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يبدأ المنتخب القطري يوم غدٍ الأربعاء مشواره في نهائيات كأس آسيا للشباب، التي تستضيفها أوزبكستان والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، بمواجهة المنتخب الإيراني على استاد الاستقلال في مدينة فيرغانا، ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة التي يحمل لقبها المنتخب السعودي.

وتقام البطولة على مدار 19 يومًا، وذلك في مدينتي طشقند وفيرغانا؛ حيث يتنافس 16 منتخبًا على الفوز باللقب القاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 18 مارس/ آذار المقبل.

ويسعى المنتخب القطري، بطل نسخة 2014، إلى تحقيق انطلاقة جيدة والظفر بالعلامة الكاملة أمام المنتخب الإيراني، الذي حقق اللقب في 4 مناسبات سابقة من قبل.

وعلى الملعب ذاته، يلتقي أيضًا كل من أستراليا وصيف بطل عام 2010، ومنتخب فيتنام الذي بلغ الدور قبل النهائي في نسخة عام 2016.

وتمكن المنتخب القطري من خوض فترة إعداد جيدة خلال الأشهر الماضية، خاض خلالها العديد من المباريات، فضلًا عن معسكره الداخلي في أكاديمية التفوق الرياضي أسباير، ليصل إلى درجة الجاهزية المطلوبة.

ويسعى منتخب قطر لتقديم نسخة مميزة، وتحقيق نتائج لافتة تسهم في وصوله إلى مونديال الشباب للمرة الخامسة في تاريخه، عطفًا على مشواره الناجح في التصفيات، حين تصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة برصيد (12) نقطة جمعها من (4) انتصارات متتالية، حيث فاز على كل من منتخبات نيبال، وبوتان، وبنغلاديش ثم البحرين، مقابل 7 نقاط لكل من البحرين وبنغلاديش، و3 نقاط لبوتان، في حين بقي رصيد نيبال خاليا من النقاط، ليحرز العنابي 14 هدفا، مقابل دخول هدف واحد فقط في مرماه.

وخاض المنتخب القطري تدريباته اليوم على استاد الاستقلال، وقد حرص خلالها الجهاز الفني على وضع اللمسات الأخيرة واختيار التشكيلة التي سيخوض بها لقاء غدٍ الأربعاء أمام إيران، كما ركز على بعض النقاط المتعلقة بالمنتخب المنافس، ومنح واجبات خاصة لبعض اللاعبين، وشدد على ضرورة اللعب بتركيز كبير على مدار دقائق المباراة.

ويعول المدرب الإسباني غونزاليز على مجموعة واعدة من اللاعبين، في مقدمتهم جاسم الشرشني والهاشمي الحسين، إلى جانب لاعب الكوركون الإسباني أحمد الراوي وزميله شلبان عبد الله، المحترف في صفوف أوبين البلجيكي، فضلا عن ثلاثي كولتورال ليونيسا الإسباني مصطفى عصام ومبارك شنان وحسن الغريب. 

أما منتخب إيران، فقد تربع على صدارة المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، ويسعى لتحقيق اللقب القاري الخامس له في هذه البطولة، وهو يعول على هدّافه في التصفيات أمير إبراهيم زاده.

مواجهات قطر الأخرى في المسابقة

سيخوض منتخب قطر مواجهته الثانية في البطولة يوم السبت المقبل حين يواجه منتخب فيتنام، الذي تأهل إلى النهائيات ضمن أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، بعدما جاء ثانيا في المجموعة السادسة.

وتقام المباراة على استاد الاستقلال، قبل مواجهة المنتخب الأسترالي الذي تصدر المجموعة الثامنة في التصفيات يوم 7 مارس المقبل على استاد جار في العاصمة طشقند.

وستكون البطولة القارية مؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 23 عاما في إندونيسيا، والتي تقام خلال الفترة من 20 مايو/ أيار وحتى 11 يونيو/ حزيران المقبلين.

يشار إلى أن المنتخب القطري للشباب توج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه في نسخة ميانمار 2014 تحت قيادة فيليكس سانشيز، ومع مجموعة من نجوم المنتخب القطري الأول الحالي المعز علي وأكرم عفيف وعاصم مادبو وغيرهم، كما تأهل إلى الدور قبل النهائي في نسخة 2018 التي استضافتها إندونيسيا.

شارك: