المنتخب القطري بدأ استعداداته لبطولة الكأس الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 18:25
منتخب قطر لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ المنتخب القطري تحضيراته الفعلية لخوض غمار بطولة الكأس الذهبية "الكونكاكاف" 2023 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا خلال الفترة من 24 يونيو/ حزيران إلى 16 يوليو/ تموز المقبلين.

وخاض المنتخب القطري حصة تدريبية على ملاعب مركز تدريب المنتخبات الوطنية في أكاديمية التفوق الرياضي "اسباير"، بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، وهي الحصة الأولى بصفوف مكتملة، بعد انضمام لاعبي العربي والسد الذين خاضوا المباراة النهائية لكأس الأمير على استاد أحمد بن علي، يوم الجمعة الماضي.

ووضع الجهاز الفني برنامجًا يتضمن معسكرًا محليًا قصيرًا خلال الفترة الحالية يسبق معسكر خارجيًا في إسبانيا، يتخلله اختبارات ودية من أجل الوصول إلى كامل الجاهزية قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض غمار الكأس الذهبية.

وكان المدرب كارلوس كيروش قد دعا قائمة أولية موسعة لبدء التحضيرات ضمت 41 لاعبًا؛ هم جاسم الهيل (العربي) وسعد الشيب ومشعل برشم (السد) وشهاب الليثي وصلاح زكريا (الدحيل) ويوسف حسن (الغرافة) لحراسة المرمى.

وفي الدفاع، إبراهيم الصادق وحازم أحمد (الوكرة) وأحمد سهيل (العربي) وبسام الراوي وبوعلام خوخي وبيدرو ميغيل وطارق سلمان ومصعب خضر (السد) وذياب هارون ومحمد النعيمي ويوسف أيمن (الدحيل) وسيف الدين حسن وهمام الأمين (الغرافة) وعبد الله العلي ومحمد عياش (الريان).

وضمت قائمة لاعبي الوسط، أحمد فتحي وجاسم جابر وعبد الله المعرفي (العربي) وعاصم مدابو وكريم بوضياف (الدحيل) وعبد العزيز حاتم (الريان) وعلي أسد ومحمد وعد (السد) ونبيل عرفان (الوكرة) ومصطفى مشعل (الشمال).

أما قائمة المهاجمين فضمت أحمد علاء (الغرافة) وإسماعيل محمد والمعز علي ومحمد مونتاري (الدحيل) وأكرم عفيف وحسن الهيدوس (السد) وإلياس حميد (أم صلال) وتميم منصور (الريان) وخالد منير ويوسف عبد الرزاق (الوكرة).

وبحسب خطة الإعداد المعلنة من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم، فإن المدرب كارلوس كيروش سيعلن خلال مؤتمر صحفي يعقد يوم غدٍ الثلاثاء القائمة النهائية التي تضم 26 لاعبًا لمواصلة المشاركة في بقية مراحل التحضير للكأس الذهبية 2023.

ويخلد اللاعبون الذين ستجري دعوتهم للقائمة النهائية لفترة راحة تستمر حتى 29 من شهر مايو/ أيار الجاري، قبل الدخول في المرحلة الثانية التي تستمر حتى 20 يونيو، على أن يغادر اللاعبون يوم الأول من يونيو إلى العاصمة النمساوية فيينا لخوض معسكر هناك يتضمن ثلاث مباريات ودية مع منتخب كرواتيا المحلي يوم 8 يونيو ومنتخب جامايكا يوم 15 من الشهر ذاته، ومنتخب نيوزيلندا يوم 19 يونيو، قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم 20 من الشهر نفسه للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية.

ويسجل المنتخب القطري -بطل آسيا- ظهوره الثاني في الكأس الذهبية التي يشارك بها 16 منتخبًا، حيث وضعته القرعة في المجموعة الثانية رفقة منتخبات المكسيك وهايتي وهندوراس، على أن يستهل مشوار البطولة بمواجهة منتخب هايتي على استاد "NRG Stadium" في مدينة هيوستون يوم 25 يونيو المقبل، قبل أن يلتقي منتخب هندوراس يوم 29 من الشهر نفسه على استاد "State Farm" في مدينة غلينديل بولاية كاليفورنيا في الجولة الثانية، ثم يختتم الدور الأول بمواجهة من العيار الثقيل مع المنتخب المكسيكي يوم 2 يوليو على استاد "Levi's Stadium" في مدينة سانتا كلارا بولاية كالفورنيا أيضًا.

وكان المنتخب القطري قد سجل حضورًا لافتًا في ظهوره الأول في النسخة السابقة من الكأس الذهبية التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021، حيث بلغ الدور نصف النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى متجاوزًا منتخب السلفادور في ربع النهائي، قبل أن يخسر بهدف نظيف أمام المنتخب الأمريكي صاحب الأرض والذي توج بطلًا بعد ذلك.

شارك: