المنتخب الإيطالي يظهر بقمصان خاصة تكريمًا لذكرى فيالي

2023-03-21 10:14
أرشيفية- روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا (يمين) يحتفل بكأس أمم أوروبا 2020 برفقة الراحل جانلوكا فيالي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن لاعبي المنتخب في أول مباراة لهم كونهم أبطال أوروبا منذ رحيل فيالي الذي شغل منصب رئيس الوفد الإيطالي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، سيرتدون قمصانًا خاصةً سيُكتب عليها من الداخل رسالة تذكارية مخصصة للمهاجم الدولي السابق الذي سيحظى أيضًا بتكريمٍ قبل المباراة ضد إنجلترا على ملعب دييغو مارادونا في نابولي.

وأكد روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا بطل أوروبا، أن المنتخب يريد أن يطلق حملته بنجاح في مستهل التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024 أمام إنجلترا من أجل تخليد ذكرى المهاجم الدولي السابق جانلوكا فيالي الذي توفي في مطلع يناير/ كانون الثاني.

توفي فيالي الزميل السابق لمانشيني في سامبدوريا وأحد أعضاء الفريق الفائز باللقب الأوروبي في يوليو/ تموز 2021 أمام إنجلترا بالذات على ملعب ويمبلي الشهير، في 6 يناير/ كانون الثاني الماضي عن عمر ناهر 58 عامًا جراء إصابته بسرطان البنكرياس.

قال مانشيني أمام الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في المركز الوطني في كوفرتشيانو في اليوم الأول من تجمع المنتخب: "لقد تحدثت عن ذلك مع اللاعبين، بالنسبة لنا سيكون من المهم أن نتذكره، كما لو كان معنا".

وأضاف المدرب المتوج بطلًا للدوري الإيطالي مع سامبدوريا برفقة فيالي عام 1991: "لقد كانت له مكانة خاصة، والأمر ليس سهلًا علينا، يجب أن نحاول تقديم أداء جيد من أجله".

ويلتقي المنتخب الإيطالي -الذي فشل في التأهل إلى مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022- الأحد المقبل مع مالطا التي تعد الأضعف في المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا أوكرانيا ومقدونيا الشمالية التي حرمت رجال مانشيني من الوصول إلى نهائيات المونديال الأخير.

كما أعلن الاتحاد غياب لاعب جناح يوفنتوس فيديريكو كييزا ومدافع إنتر فيديريكو ديماركو جراء تعرضهما للإصابة في المباراة التي جمعت الفريقين (فاز يوفنتوس 1-صفر) ضمن منافسات الدوري الأحد.

وخرج كييزا (25 عامًا) في نهاية اللقاء، بعد أقل من 20 دقيقة من دخوله إلى الملعب وهو يشكو من ركبته اليمنى. وأعلن ناديه أن الفحوص التي أجريت الإثنين لم تظهر أي تمزق، لكن يتعين على اللاعب أن يأخذ قسطًا من الراحة قبل أن يضفي الاتحاد الصفة الرسمية على غيابه.

في المقابل، خرج ديماركو (25 عامًا) في وقت مبكر من الشوط الثاني متأثرًا بإصابة في فخذه، وسيحل بدلاً من مدافع إنتر في القائمة لاعب وست هام الإنجليزي إيمرسون بالمييري، فيما لم يعلن الاتحاد عن أي بديل لكييزا.

ويغيب أيضًا إيفان بروفيدل (لاتسيو)، أحد حراس المرمى الأربعة الذين استدعاهم مانشيني، ليحل محله حارس مرمى كريمونيسي ماركو كارنيسكي.

شارك: