ما المنتخبات الفائزة بكأس العالم على مر التاريخ؟

2022-12-18 21:28
كأس العالم لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استضافت قطر كأس العالم 2022 لأول مرة في الشرق الأوسط والوطن العربي منذ إنشاء البطولة العالمية، وذلك في الفترة ما بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الحالي.

وشهد مونديال قطر مشاركة 32 منتخبا وذلك لآخر مرة في تاريخ البطولة، إذ سيتم رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخبا بداية من النسخة المقبلة في عام 2026، والتي ستجرى لأول مرة أيضا في 3 بلدان مختلفة هي: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ولتنظيم الحدث العالمي الكبير فقد خصصت دولة قطر الكثير من البنى التحتية والتجهيزات الرياضية والفندقية والسياحية، وأبرزها على الإطلاق 8 ملاعب بمقاييس عالمية وعصرية، إذ قامت ببناء 7 ملاعب جديدة إضافة إلى تجديد وتحديث ملعب واحد وهو استاد خليفة الدولي.

وشهدت بطولة مونديال كرة القدم عبر التاريخ، إقامة 22 من النهائيات بداية من العام 1930 في أوروغواي، مرورا بدورة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي توجت بها ألمانيا، وكذلك كأس العالم 2018 في روسيا والتي حصل على لقبها المنتخب الفرنسي، وانتهاءً بمونديال قطر الذي ذهب للأرجنتين.

ما هي المنتخبات الفائزة بكأس العالم؟

منذ أول دورة في أوروغواي عام 1930، حصدت 8 منتخبات فقط لقب البطولة، وأغلبها من القارة الأوروبية، وانحصر اللقب بين قارتين فقط هي أوروبا التي حصلت 5 منتخبات منها على اللقب، بينما حصلت عليه 3 دول فقط من أمريكا الجنوبية.

فيديو يكشف عن كل المنتخبات الفائزة بلقب المونديال من 1930 إلى 2018

وتسيطر البرازيل على لقب المونديال برصيد 5 ألقاب، متبوعة بإيطاليا التي نالته 4 مرات، وحصلت ألمانيا على نفس العدد من الكؤوس، ثم أوروغواي برصيد لقبين رفقة فرنسا، بينما حصل منتخبا إسبانيا وإنجلترا على البطولة مرة واحدة.

أبطال كأس العالم

نتعرّف فيما يلي على السجل الكامل لمنتخبات أبطال كأس العالم منذ أول بطولة جرت في أوروغواي عام 1930 إلى غاية آخر نسخة:

شارك: