"الملك لا يتحدث كفاية".. جماهير أستون فيلا تتغنى بتريزيغيه

2021-07-14 00:09
أرشيفية- جماهير أستون فيلا تستعيد الدور المهم للمصري محمود حسن تريزيغيه في إنقاذ الفريق من شبح الهبوط موسم 2019-20 (Getty)
Source
+ الخط -

استعادت جماهير نادي أستون فيلا بعضا من ذكرياتها مع ملحمة بقاء الفريق بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" الموسم قبل الماضي 2019-20، والتي انتهت بتفادي النمور الهبوط إلى الدرجة الأدنى في المرحلة الأخيرة من البطولة المحلية.


وكان أستون فيلا تجنب الخسارة في مبارياته الأربع الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم قبل الفائت، مُسجلا انتصارين؛ الأول بهدفين نظيفين على كريستال بالاس والثاني بهدف دون رد على حساب أرسنال، مع إمضاء الجناح المصري محمود حسن "تريزيغيه" على الأهداف الثلاثة.

وفي سياقٍ متصل، نشر الحساب الرسمي لنادي أستون فيلا، على منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لملخص المباراة ضد كريستال بالاس، مُشيرا بكلمات مقتضبة إلى محمود تريزيغية، ومُرفقا ذلك بعبارة واحدة: "في مثل هذا اليوم (12 يوليو/ تموز) 2020".


من جانبها، علقت جماهير أستون فيلا على منشور ناديها، وقد أخذت في توجيه عبارات الثناء والمديح للنجم المصري صاحب الـ26 عاما.


وكتبت إيمي دوني، إحدى مُشجعات أستون فيلا: "أتذكر هذه المباراة، كانت من النقاط القليلة الجيدة لنا في موسم 2019-20. الملك تريز (تريزيغيه)".


لقب الملك لا يُعد شائعا تماما لمحمود حسن "تريزيغيه" في الأوساط المصرية، لكن ثمة تعليق آخر حمل الوسم نفسه "الملك تريز"، وهو أمر يشير ربما إلى حصول اللاعب السابق للأهلي المصري على شعبية كبيرة بين جماهير أستون فيلا، وبطريقة تذكرنا بلقب المصري محمد صلاح "الملك صلاح" المنتشر للغاية بين جماهير ومُشجعي فريق ليفربول.


وربما تظل تلك المباراة، وما حفلت به من أهمية كبيرة لأستون فيلا، عالقةً لأعوام طويلة في أذهان "الفيلانز"، ووفقا لجيمس بيغفورد، فإن الفوز بدا ضروريا آنذاك: "كانت الفرصة الأخيرة، يا له من أداء في تلك الليلة! كنا سنهبط حالة تحقيقنا نتيجة أخرى غير الفوز، لا يمكنني انتظار الموسم القادم".


بدورها، أشارت كاترين إلى حاجة تريزيغيه للتخلي عن خجله الإعلامي، والحديث أكثر بما يتناسب مع قيمته الكبيرة لأستون فيلا، وذلك بقولها: "منقذنا لا يتحدث كفايةً بأمانة".


واستفاد أستون فيلا من بقائه في موسم 2019-20، ليبرم صفقات قوية، ويُشكل فريقا أنهى الموسم الماضي 2020-21 مُحتلا المركز الـ11 على سلم البريمرليغ.


ويستعد تريزيغيه لقضاء موسمه الثالث تواليا رفقة أستون فيلا، وحاليا يعمل الدولي المصري على التعافي من إصابة قوية في الركبة تعرض لها خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي.


أرقام محمود حسن "تريزيغيه" مع أستون فيلا


- خاض 63 مباراة في مختلف البطولات.
- سجل 9 أهداف.
- قدم 5 تمريرات حاسمة.
- أسهم في احتلال الفريق المركز الثاني والحصول على الميدالية الفضية في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو" 2020.

شارك: