المكسيك: 80 ألف مشجع يرافقون المنتخب في مونديال قطر 2022

2022-06-22 22:46
من حضور جماهير المكسيك في مواجهة جامايكا يوم 14 يونيو/ حزيران 2022 ببطولة دوري أمم الكونكاكاف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت حكومة المكسيك إن 80 ألف مشجع تقريباً سيرافقون بعثة المنتخب المكسيكي المتجهة إلى الدوحة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل للمشاركة في مونديال قطر 2022.

ووفقاً لمارسيلو إبرارد، وزير خارجية المكسيك، فإن جماهير بلاده ستتوافد إلى قطر لمؤازرة المنتخب المكسيكي خلال مشاركته في أكبر حدث كروي.

وتحتضن قطر المونديال في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، لتكون أول بلد عربي يحتضن أكبر منافسة كروية.

وقال إبرارد في تصريحات أبرزتها صحيفة "ريكورد" المكسيكية: "شكلت وزارة الخارجية فريقاً خاصاً في قطر؛ لمساعدة الجماهير المكسيكية التي ستذهب إلى قطر لمشاهدة المونديال"، وقدَّر إبرارد عدد الجماهير المكسيكية المسافرة إلى الدوحة لتشجيع منتخب بلادها في نهائيات كأس العالم 2022، بـ 80 ألف مشجع تقريباً.

ونقلاً عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن المكسيك تأتي ضمن أكثر 8 دول اشترى جمهورها أكبر عدد من تذاكر كأس العالم قطر 2022.

وتأتي مباراة الأرجنتين والمكسيك في دور المجموعات من بين أكثر المباريات التي شهدت طلباً للتذاكر من جانب المشجعين الراغبين في حضور المونديال القطري.

ويقع منتخب المكسيك في المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، رفقة الأرجنتين وبولندا والسعودية، ويخوض الفريق الأمريكي الشمالي منافساته بمرحلة المجموعات في ملعبي "974" و"لوسيل".

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: