المفاجآت تطغى على الجولة الافتتاحية من دوري نجوم قطر

2022-08-04 15:19
العراقي أيمن حسين سجل هدفين للمرخية قاد بهما فريقه للفوز على السد (QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلق موسم جديد من بطولة دوري نجوم قطر على وقع مفاجآت مدوية لم يكن أشد المتشائمين ليتوقع حدوثها، وذلك بعد أن شهدت الجولة الافتتاحية سقوطًا غريبًا لفرق السد البطل، والدحيل الوصيف، والريان الذي يُعتبر أحد المرشحين للمنافسة على اللقب.

يشارك في الدوري القطري 12 فريقًا يتنافسون فيما بينهم ذهابًا وإيابًا ويتوج باللقب صاحب أعلى رصيدِ نقاطٍ، كما يضمن مشاركته المباشرة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا، بينما يخوض الوصيف وصاحب المركز الثالث الأدوار التمهيدية للبطولة القارية، بينما يهبط صاحب المركز الأخير مباشرة للدرجة الأولى، ويخوض الفريق قبل الأخير صراع ملحق الهبوط مع وصيف الدرجة الأولى.

تجذب انطلاقة بطولة الدوري القطري للموسم الحالي 2023/2022 الأنظار لأنها ستُلعب في الجولات السبعة الأولى على الملاعب المونديالية التي ستشهد وجود كبار النجوم وأعرق المنتخبات العالمية عندما تُقام نهائيات كأس العالم قطر 2022 اعتبارًا من نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

السد والدحيل يتلقيان صفعتين في افتتاحية الدوري القطري

تلقى السد "حامل اللقب"، ووصيفه الدحيل، ضربتين قويتين في الجولة الافتتاحية، حيث خسر الأول أمام المرخية الصاعد حديثًا، بنتيجة 3-4، ليبعثر بطل الدرجة الأولى أوراق "الزعيم" في الخطوة الأولى.

وعلى الرغم من غياب العديد من النجوم الدوليين المنخرطين في تدريبات المنتخب القطري استعدادًا للنهائيات العالمية، لكن أشد المتشائمين من جماهير السد لم ينتظر "تعثر" الفريق المدجج بالنجوم، لكن أهداف تاباتا والإسباني سانتي كازورلا والجزائري بغداد بونجاح، لم تُرجّح الكفة التي تفوق فيها محترفو المرخية، العراقي أيمن حسين (هدفين) والجزائري يوغرطة حمرون.

خسارة أولى صاعقة ستدق ناقوس الخطر في صفوف السد الذي سيجب عليه اللعب دون الدوليين لخمس جولات أخرى من بين السبعة الأولى، وهو ما يجب عليه الدخول لسكة الانتصارات خوفًا من التفريط بالمزيد من النقاط التي قد تحرمه آخر المشوار من الاحتفاظ باللقب.

من جهته، خسر الدحيل بقيادة مدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو أمام الوكرة بنتيجة 2-4، والغريب أن الدحيل كان متقدمًا هو الآخر 2-1 (كما السد)، قبل أن يرتكب هفوات دفاعية أمام منافس أظهر رغبةً جامحةً في استهلال الدوري بأفضل طريقة ممكنة، ليتمكن الوكرة من قلب الطاولة وتسجيل ثلاثة أهداف متتالية منحته نقاط الفوز الثمينة التي وضعته في الصدارة.

الأرجنتيني هيرنان كريسبو يعلق على خسارة الدحيل أمام الوكرة

وصف مدرب الدحيل، الأرجنتيني هيرنان كريسبو، الهزيمة أمام الوكرة بغير المتوقعة، وذلك بقوله عقب نهاية المباراة: "أشعر بخيبة أمل لهذه البداية، أعتقد أن فريقنا بدأ المباراة بتطبيق خطة اللعب التي خططنا لها، ولكننا لم نعرف كيف نحافظ على النتيجة ولم نستطع تحقيق الأهداف التي كنا نسعى لها في هذه المباراة".

وواصل كريسبو قائلاً: "من المهم بالنسبة لي أن أقول، بعد سنوات عديدة من الخبرة في مجال كرة القدم، إن المباريات الأولى من البطولات عادةً ما تكون نتيجتها غير متوقعة ولا تأتي حسب الصورة الموضوعة لها، لكن العديد من الفرق تبدأ بالتطور وتحقيق النتائج الإيجابية بعد المباراة الأولى من بطولة الدوري العام".

انتصار ثمين للعربي وتعثر الريان 

ودشن العربي المتطور والذي تمكن من حجز مركزه الرابع الموسم الماضي المؤهل للأدوار التمهيدية من بطولة دوري أبطال آسيا 2024/2023، وذلك بفوز مهم وثمين (2-0) على نادي قطر، تحقق في الدقائق العشرين الأخيرة، خصوصًا مع التفوق العددي "للعرباوية" إثر تعرُّض القائد القطراوي، سيباستيان سوريا للطرد بعد مرور ساعة على اللعب.

وانضم الريان صاحب المركز الثاني بعدد ألقاب الدوري القطري (8 ألقاب بعد السد 16)، انضم لقافلة الخاسرين خلال هذه الجولة، بعد سقوطه (0-1) أمام الشمال الذي اكتسب الخبرة الكبيرة من مشاركته الموسم الماضي في دوري الأضواء، حيث عرف الفريق الشمالي كيف يحافظ على نظافة الشباك، وظل يبحث عن مَنفذ لمرمى منافسه حتى اقتنص هدف الانتصار قبل دقائق معدودة من صافرة النهاية.

العراقي أيمن حسين يخطف الأضواء 

شهدت الجولة الافتتاحية تألق عدد من اللاعبين، لكن لاعب المرخية، العراقي أيمن حسين، كان الوجه الأبرز، خصوصًا وأنه أسهم بتسجيل هدفين في مرمى السد، وقاد فريقه الصاعد حديثًا للأضواء لتحقيق أولى المفاجآت والخروج بفوز تاريخي على السد "البطل".

بينما كان الأنغولي جاسينتو مووندو دالا، أحد البارزين أيضًا بتسجيل هدفين في مرمى الدحيل، ليعطي الوكرة فوزه الكبير على الوصيف، ما يؤشر على ضرورة متابعة الهداف الأفريقي في المباريات القادمة لمتابعة تحركاته أمام الشباك.

مشاهد من الجولة الافتتاحية 

وضحت رغبة الأندية في تحقيق الفوز ولم تنكفئ الفرق غير المرشحة للدفاع وأظهرت مبادراتها الهجومية، الأمر الذي جعل جميع مباريات الجولة الافتتاحية تنتهي بفوز أحد الطرفين، فلم يكن للتعادل مكانٌ في جولةٍ كان من المتوقع أن تشهد بداية بطيئًة، لكن الإثارة والقوة كانتا العنوان الأهم في كل المواجهات.

شهدت المباريات الستة تسجيل 20 هدفًا وبنسبة بلغت (3.3% هدفًا للمباراة)، وهو معدل كبير في مثل هذه البدايات. ولعل توزيع الأهداف على مدار الشوطين يُظهر الجاهزية البدنية التي وصلت بها الأندية بعد المعسكرات الإعدادية الخارجية، حيث سُجّلت 6 أهداف في دقائق الشوط الأول، بينما سُجّلت الـ14 هدفًا الأخرى في الشوط الثاني، نصفها تحقق في الربع الأخير من المباراة (بعد الدقيقة 75).

نتائج الجولة الافتتاحية من الدوري القطري

  • المرخية 4-3 السد
  • أم صلال 0-1 الأهلي
  • العربي 2-0 قطر
  • الغرافة 2-1 السيلية
  • الدحيل 2-4 الوكرة
  • الريان 0-1 الشمال
شارك: