المغرب يفقد الجعدي بكأس العرب وسط عاصفة من الانتقادات لعموتة

2021-10-14 15:54
الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف (FRMFOFFICIEL/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد رسمياً غياب اللاعب رضا الجعدي، عن نهائيات كأس العرب للمنتخبات قطر 2021، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في مباراة ودية مع منتخب المغرب لكرة القدم الرديف، خلال فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر/تشرين الأول.

وأصيب الجعدي أحد نجوم الوداد المغربي الأساسيين، في مباراة المنتخب أمام سيراليون، وهي المواجهة الختامية قبل إسدال الستار على المعسكر الإعدادي الذي امتد لـ8 أيام، استعداداً لمشاركة الأسود بكأس العرب قطر 2021.

وحسب التقرير الذي تسلمه نادي الوداد المغربي من طاقم المنتخب، فإن اللاعب رضا الجعدي يعاني من تشقق بالكاحل، وهي الإصابة التي تحتاج إلى 8 أسابيع راحة مبدئياً.

وبحسب معلومات حصل عليها winwin فإن إدارة الوداد ستقوم بإجراء فحوصات لرضا الجعدي، من أجل الحسم في مرحلة إعادة التأهيل ومدى حاجته لإجراء الجراحة، أو الاكتفاء فقط بالعلاج الطبيعي.

 

مدرب المنتخب المغربي الرديف الحسين عموتة وسط عاصفة من الانتقادات

وتسببت الإصابة القوية للاعب رضا الجعدي، بعاصفة من الانتقادات للمدير الفني لمنتخب المغرب الرديف، الحسين عموتة، بسبب إرهاق اللاعبين قبل مباريات حاسمة لأنديتهم، سواء تعلق الأمر بالمنافسات المحلية أو القارية.

كما أشارت الجماهير من خلال تفاعلاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الخسائر التي تتسبب بها معسكرات الرديف للأندية، أكثر من الأمور الإيجابية، بعد توالي الإصابات بين لاعبيين أساسيين لأنديتهم.

في المقابل، شددت فئة أخرى، على أن الأندية التي لا تريد التفريط في لاعبيها خلال فترة التوقف الدولي لصالح منتخب المغرب الرديف، مطالبة بالاحتجاج بطريقة قانونية، بدلاً من الجدل الذي دائما ما أصبح لصيقا بعموتة، بعد اختياره لعناصر من أندية الوداد والرجاء، التي تكون مثقلة بأجندة المسابقات القارية.

معسكر إعدادي بالخليج قبل كأس العرب

كشف الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف لكرة القدم، أن الاتحاد الكروي بصدد الإعداد لمعسكر تدريبي خارجي، قبل انطلاق منافسات كأس العرب للمنتخبات بقطر، نهاية عام 2021.

عموتة وفي تصريح للقناة الرسمية للاتحاد المغربي لكرة القدم على "يوتيوب"، أوضح أنه يفاضل بين دولة قطر مستضيفة البطولة، والإمارات، أو البحرين، لإقامة آخر معسكر لـ"أسود الأطلس"، قبل خوض غمار كأس العرب للمنتخبات.

وشدد الحسين عموتة، على أنه سيكون حريصاً على برمجة مباريات ودية خلال المعسكر الخارجي، أمام منتخبات عربية مثل منتخب لبنان، أواليمن، أو الكويت، على حد تعبيره.

شارك: