المغرب يحدد تاريخ الكشف عن قائمته لانطلاقة تصفيات المونديال

2021-08-17 23:50
أرشيفية- المغرب يتأهب لمواجهة السودان وغينيا في أول جولتين من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، تاريخ 26 أغسطس/ آب الجاري موعدا لتقديم قائمته النهائية للاعبين المدعوين لخوض الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


واختار المدير الفني البوسني الوفاء لعادته بتنظيم ندوة إعلامية لشرح اختياراته وآخر مستجدات "الأسود"، قبل انطلاق مرحلة تصفيات المونديال، والتي وضعت المنتخب المغربي في مواجهة أولى أمام منتخب السودان، قبل الاصطدام بغينيا.

وأخّر حاليلوزيتش الإعلان عن قائمته؛ بسبب مباراة نهائي البطولة العربية "كأس محمد السادس"، والتي تجمع نادي الرجاء المغربي باتحاد جدة السعودي، بالإضافة إلى رغبته في مواكبة الحالة الصحية للمصابين من لاعبيه المحترفين، ويتعلق الأمر أكثر بكل من حكيم زياش وسفيان أمرابط.


لاعبون محليون قيد متابعة وحيد حاليلوزيتش مدرب المغرب


جهز الطاقم الفني المساعد لمدرب منتخب المغرب قائمة احتياطية من اللاعبين الذين تألقوا بشكل لافت رفقة أندية الدوري المغربي الممتاز بالموسم الماضي 2020-21.


وسيتم الحسم في الأسماء المحلية التي ستعزز قائمة منتخب المغرب بأولى مباريات التصفيات، بعد الاجتماع الأخير للمدرب وطاقمه المساعد.


ويعد أيمن الحسوني، لاعب نادي الوداد المغربي، أبرز الأسماء الجديدة التي نالت اهتمام طاقم أسود الأطلس، في انتظار قرار المدرب النهائي بشأن إمكانية مشاركته بمعسكر أغسطس الجاري.

أيمن الحسوني يملك قدرات خاصة في المراوغة والتحكم بالكرة


وجوه جديدة في قائمة المغرب لتصفيات المونديال؟


وافق عمران لوزا، المنتقل حديثا إلى واتفورد الإنجليزي، على تلبية دعوة منتخب المغرب الأول، بعد فترة مشاورات بينه وبين المدير الفني حاليلوزيتش، والذي سبق له الاشتغال رفقة اللاعب بتجربته السابقة مع نانت الفرنسي.


وأكدت تقارير إعلامية فرنسية أن الموهوب الشاب لنادي واتفورد نقل موافقته الرسمية لحضور معسكر الرباط، الذي ينطلق نهاية شهر أغسطس الجاري، تحضيرا لملاقاة السودان وغينيا.


وكان لوزا ضمن الأسماء المرشحة لتعزيز قائمة أسود الأطلس خلال التجمع التدريبي الأخير، إلا أنه اعتذر عن القدوم إلى المغرب؛ بسبب مفاوضات تحديد مستقبله بعد أن قرر رسمياً الرحيل عن نانت.

شاهد.. مهارات خاصة للنجم المغربي عمران لوزا

شارك: