المغرب يحتج على أحداث نهائي كأس العرب للناشئين ضد الجزائر

2022-09-09 10:14
منتخب الجزائر تحت 17 سنة بطلًا لكأس العرب للناشئين 2022 (Twitter/@UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب الاتحاد المغربي لكرة القدم من الاتحاد العربي للعبة باتخاذ إجراءات صارمة على خلفية الأحداث التي أعقبت نهائي كأس العرب للناشئين 2022، الذي جمع بين منتخبي المغرب والجزائر تحت 17 عاماً.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ليحكتم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي حسمها "الخضر" لصالحهم على حساب "أسود الأطلس" بنتيجة 4-2.

وبعد إطلاق الحكم لصافرة النهاية، عمّت حالة من الفوضى في أرضية الملعب واشتبك لاعبو المنتخبين قبل أن تهدأ الأمور ويتم تسليم الكأس للمنتخب الجزائري.

وعبّر الاتحاد المغربي عن استيائه مما اعتبره اعتداءً على بعثة منتخب أسود الأطلس من لاعبين وإداريين، وأصدر بياناً رسمياً طالب فيه الاتحاد العربي باتخاذ إجراءات صارمة وفق اللوائح والقوانين.

وجاء في بيان الاتحاد المغربي لكرة القدم على أثر الأحداث الرياضية والاعتداءات الوحشية التي تعرض لها أعضاء المنتخب المغربي تحت 17 عاماً بعد نهاية المباراة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الجزائري خلال منافسات كأس العرب للناشئين، التي ختمت أطوارها بمدينة وهران بالجزائر، وجه الاتحاد المغربي لكرة القدم رسالة إلى الاتحاد العربي لكرة القدم أعرب من خلالها عن:

1- الإدانة الشديدة للأحداث الوحشية والهمجية التي تعرض لها لاعبو المنتخب الوطني من طرف لاعبي الفريق الخصم والجماهير التي اقتحمت أرضية الملعب.

2- يستغرب الاتحاد المغربي لكرة القدم الغياب التام للأمن في حضور جماهيري غفير وظروف مشحونة قبل وأثناء المباراة.

3- مطالبة الاتحاد العربي لكرة القدم باتخاذ إجراءات صارمة وفق القوانين واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم.

وعبّر الاتحاد المغربي لكرة القدم في ختام بيانه عن أسفه العميق لغياب أبجديات الروح الرياضية في أثناء هذه المباراة، على حد وصفه، مؤكداً أنه سيُسخّر جميع إمكانياته القانونية لصيانة حقوق أشبال "أسود الأطلس" وترسيخ مبادئ الروح الرياضية، التي غابت جملة وتفصيلاً، في أعقاب هذه المباراة النهائية التي جمعت بين شبان تقل أعمارهم عن 17 عامًا.

شارك: