المغرب وليبيا يتجاوزان تونس ومصر في تصفيات "كان" الناشئين

2022-11-09 00:05
لقطة من مباراة المغرب وتونس في بطولة اتحاد شمال أفريقيا (Unafonline.org)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز المنتخب المغربي تحت 17 عامًا على منتخب تونس بنتيجة 2-0، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من بطولة اتحاد شمال أفريقيا المقامة بالجزائر، والمؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للناشئين 2023 بنفس البلد.

وسيطر لاعبو المغرب على مجريات المواجهة، وتمكنوا من حسم نتيجتها بفضل عبد الحميد معالي مسجل الهدف الأول في الدقيقة (56) عن طريق ركلة جزاء، وإسماعيل بختي الذي وقّع الهدف الثاني في الدقيقة (86).

وفي المواجهة الثانية، أحدث المنتخب الليبي المفاجأة وحسم النقاط الثلاثة لصالحه بفوزه على نظيره المصري بنتيجة 2-1، في مباراة سيطر فيها لاعبو منتخب مصر على مجريات اللعب؛ لكن الفعالية كانت من جانب الليبيين.

وتقدم المنتخب الليبي في النتيجة عن طريق أحمد المسماري في الدقيقة (37) بتسديدة قوية، قبل أن يعادل المصريون النتيجة في الدقيقة (45+1) من ركلة جزاء نفذها علي نوفل بنجاح، لكن الزقوزي استغل خطأ دفاعيًّا في الدقيقة (58) وسجل الهدف الثاني للمنتخب الليبي ببراعة.

ويلتقي المنتخبان المصري والتونسي في الجولة الثانية، يوم الجمعة المقبل، بملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، وهو نفس اليوم الذي يتواجه فيه المنتخبان المغربي والليبي، في حين تختتم التصفيات يوم 14 من الشهر الجاري حيث يواجه المنتخب المصري نظيره المغربي، ويلاقي المنتخب الليبي جاره التونسي.

جدير بالذكر أن التصفيات تُلعَب على شكل بطولة مصغرة بين المنتخبات الأربعة، ويتأهل المنتخب المتصدر صاحب الرصيد الأعلى من النقاط إلى النهائيات المقررة شهر أبريل/ نيسان من العام المقبل بالجزائر، والتي بدورها ستكون مؤهلةً إلى نهائيات كأس العالم للناشئين بيرو 2023.

شارك: