المغربي طارق تيسودالي يعلن غيابه عن كأس العالم 2022

2022-08-01 16:37
المهاجم المغربي طارق تيسودالي لاعب نادي غينت البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن لاعب نادي غينت، المهاجم المغربي طارق تيسودالي، غيابه عن المشاركة مع "أسود الأطلس" في بطولة كأس العالم قطر 2022، المُزمعة إقامتها في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا برفقة فريقه البلجيكي.

وقال تيسودالي، الإثنين 1 أغسطس/ آب، في منشور على حسابه الشخصي عبر موقع "إنستغرام": "لعبت آخر مباراة لي، سأغيب بعدها لمدة 6 أشهر على الأقل"، وأرفق مع منشوره صورًا له في أثناء تعرضه للإصابة.

وأضاف اللاعب المغربي: "العديد من الأحلام تتلاشى، لكن الله لديه دائمًا خطة أفضل من خطتي الخاصة، وأعدكم بأنني سأعود أقوى، وأتمنى لفريقي كل النجاح هذا الموسم، وسأكون هناك وسأدعم المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم المقبلة".

وكان تيسودالي قد تعرض للإصابة في مواجهة فريقه أمام ضيفه سينت ترويدنس، التي أُقيمت السبت 30 يوليو/ تموز، ضمن الجولة الثانية من منافسات دوري الدرجة الأولى البلجيكي، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وجاءت إصابة مهاجم المنتخب المغربي خلال مجريات الشوط الأول من مباراة غينت وسينت ترويدنس، ولم يستطع إكمال اللقاء، ليتم تغييره عند الدقيقة 31، وتم تشخيص إصابة تيسودالي على أنها تمزق في الرباط الصليبي، ليتأكد غيابه عن مونديال قطر، الذي يتنافس فيه المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

ويُعتبر تيسودالي (29 عامًا) من الأوراق الرابحة في تشكيلة المغرب خلال الفترة الماضية، وأدى دورًا هامًا في العبور لكأس العالم 2022، بتسجيله هدفًا في مباراة ذهاب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المونديالية التي انتهت بالتعادل (1-1) مع منتخب الكونغو الديمقراطية، ثم تسجيله هدفين في مباراة الإياب التي انتهت بفوز المنتخب المغربي (4-1).

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: