المغربي صيباري يكشف كواليس حديثه مع مدرب بلجيكا مارتينيز

2022-09-16 00:05
الموهبة المغربية الشابة إسماعيل صيباري لاعب آيندهوفن الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتذر المغربي إسماعيل صيباري (21 سنة)، لاعب آيندهوفن المنافس في الدوري الهولندي، عن عدم تلبية دعوة الإسباني روبيرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي لكرة القدم، للالتحاق بصفوف منتخب "الشياطين الحمر" والدخول معه في مرحلة الاستعداد للمشاركة في مونديال قطر 2022.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، بمشاركة المنتخب البلجيكي، الذي أوقعته القرعة في مواجهة المغرب وكرواتيا وكندا ضمن المجموعة السادسة.

وكشفت صحيفة "فوت بالزون" الهولندية أن صيباري، الذي يملك الجنسيات المغربية والبلجيكية والإسبانية، تلقى اتصالًا من مارتينيز؛ إذ أراد الأخير معرفة مدى رغبة اللاعب في الالتحاق بالمنتخب البلجيكي، غير أن صيباري كشف لمارتينيز عن اتخاذه قرارًا حاسمًا بتمثيل المغرب.

صيباري: حسمت قراري بتمثيل المنتخب المغربي

وقال صيباري في تصريح نقلته الصحيفة ذاتها: "إنه شرف عظيم أن أكون محط اهتمام مدرب كبير مثل مارتينيز، لضمي للمنتخب البلجيكي الذي يُعد واحدًا من أكبر المنتخبات العالمية، غير أنني حسمت قراري للعب مع المغرب مستقبلًا".

وكشف اللاعب المغربي أن المدير الفني للمنتخب البلجيكي أخبره أن الباب سيظل مفتوحًا أمامه، في حال غيّر رأيه، ما دام أنه لم يخض أي مباراة رسمية مع منتخب المغرب الأول.

اختياري للمغرب كان بالقلب

وتابع صيباري حديثه: "بكل تأكيد، اختياري للمغرب كان خيارًا بالقلب، والداي مغربيان وُلِدا في المغرب، وعائلتي كلها تعيش في المغرب، وأنا وُلدت في إسبانيا، وانتقلت مع أسرتي للعيش في بلجيكا، وكان عمري آنذاك 6 سنوات.. كان بإمكاني أيضًا اختيار إسبانيا، لكنني لم أتلقَ أي اتصال منهم".

وأوضح لاعب آيندهوفن الهولندي أنه تلقى وعودًا من الاتحاد المغربي ليكون ضمن لائحة اللاعبين المدعوين للاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ لكنه في نهاية المطاف، اقتنع بالانضمام للمنتخب المغربي الأولمبي "تحت 23 عامًا".

الأولمبي بحاجة لجميع اللاعبين المغاربة

وأضاف صيباري: "وُعِدتُ بالالتحاق بالمنتخب الأول في مرحلة لاحقة، وفضّلتُ تمثيل المنتخب الأولمبي؛ لأنه بحاجة لخدمات جميع اللاعبين المغاربة ذوي السن القانونية، من أجل تحقيق التأهل إلى أولمبياد باريس 2024".

وشارك صيباري في جميع المباريات الرسمية مع آيندهوفن منذ بداية الموسم الجاري 2022-23، حيث لعب 10 مباريات أساسيًًّا في منافسات الدوري والمنافسات الأوروبية.

وتألق الموسم الماضي مع فريق آيندهوفن الرديف، الذي كان يُشرف على تدريبه رود فان نيستلروي، الذي قرر تصعيد متوسط الميدان الشاب للفريق الأول، فور تعيينه مديرًا فنيًا للفريق هذا الصيف 2022، لا سيما أن أسطورة الكرة الهولندية يعرف جيدًا مؤهلات اللاعب المغربي ويثق في قدراته.

شارك: