المغربي حمد الله يحقق رقمًا غير مسبوق في الدوري السعودي

2022-12-27 00:34
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل مهاجم نادي الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، إلى رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ بطولة الدوري السعودي للمحترفين؛ إذ أصبح اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من عدد المباريات التي خاضها، من بين اللاعبين الذين أحرزوا 50 هدفًا أو أكثر في المسابقة.

وتمكن حمد الله من إحراز هدفين في شباك التعاون، أسهم بهما في فوز الاتحاد (3-0) خلال مواجهة الفريقين، أمسية الإثنين 26 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن الجولة العاشرة من منافسات دوري روشن السعودي.

وهكذا، وصلت الحصيلة التهديفية للمهاجم الدولي المغربي إلى 95 هدفًا، استطاع تسجيلهم في 94 مباراة خاضها في بطولة الدوري السعودي للمحترفين منذ حضوره.

وكان حمد الله قد حضر إلى الدوري السعودي في عام 2018، وانضم إلى النصر، واستطاع حصد لقب "هدّاف الدوري" في مناسبتين، كما قاد "فارس نجد" لتحقيق البطولة في موسم 2018-19.

وأحرز اللاعب المغربي (32 عامًا) 112 هدفًا بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وفي بداية العام الحالي 2022، حضر إلى نادي الاتحاد في صفقة انتقال حر، حيث واصل التألق برفقة "العميد".

وتمكن حمد الله من هز الشباك 19 مرة في 22 مباراة بكل المسابقات مع الاتحاد، وحاليًا يحتل وصافة هدّافي دوري روشن السعودي برصيد 6 أهداف، بالتساوي مع مهاجمي الهلال والشباب، النيجيري أوديون إيغالو والبرازيلي كارلوس جونيور، بفارق 3 أهداف عن محترف النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، صاحب الصدارة.

شارك: